الاستعلام عن صلاحية الاقامة الوافد والمغترب برقم الاقامة عبر أبشر 1441هـ

قامت دولة المملكة العربية السعودية بإعداد نظام إلكتروني متكامل أبشر absher 1441 من أجل تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية المتنوعة أبرزها صلاحية الاقامة ، وذلك لتسهيل الوقت والجهد على المواطنين في المملكة من أجل تحسين جودة تقديم الخدمات للمواطنين في المملكة، حيث تعمل المملكة على تقديم أفضل منظومة إلكترونية من أجل خدمة الوافدين إلى المملكة من أجل الإقامة أو العمل أو السياحة، وتسعى المملكة من خلال تطوير تلك المنظومة إلى دولة متقدمة من حيث التكنولوجيا والاقتصاد وكل مجالات الحياة.

صلاحة الاقامة الوافد

كشفت وزارة الداخلية في دولة المملكة العربية السعودية على أنه يجب عليك عزيزي المواطن المقيم والمغترب في المملكة أن تقوم بشكل دوري بفحص صلاحية الاقامة، وذلك ضمن حملتها وطن بلا مخالفات، حيث تسعى المملكة إلى العمل على تطوير وتحسين تواجد الوافدين من خلال عدم السماح بتواجد إلى مخالف بينهم وتقديم العديد من الإمتيازات للوافدين إلى المملكة.

الاستعلام عن صلاحية الاقامة عبر بوابة أبشر

  • يمكنك عزيزي المواطن أن تستفسر عن صلاحية الاقامة عن طريق تسجيل الدخول إلى نظام Absher التابع لوزارة الداخلية عبر الرابط الكتروني التالي بوابة ابشر وزارة الداخلية.
  • سوف تظهر لك عزيزي صفحة تطلب منك إضافة جميع البيانات المطلوبة، تقوم بإدخالها والنقر على إستعلام.
  • سوف تدخل عزيزي إلى داخل الواجهى الإلكترونية، وسوف يمكنك الإطلاع على كافة تفاصيل الاقامة تاريخ التجديد والانتهاء.

وفي الختام يجب عليك عزيزي المواطن أن تقوم بتجديد الاقامة والإطلاع على معلوماتها بصورة دورية من اجل عدم تعرضك للمخالفة القانوية أو الغرامة المالية والتي تصل إلى الترحيل بصورة مباشر من المملكة والعودة إلى بلدك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.