الاستعلام عن صلاحية الإقامة موقع أبشر وعقوبة عدم تجديد إقامة وافد

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

رابط الاستعلام عن الإقامة موظف وافد عبر موقع موقع أبشر خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية الجديد، وما هي طريقة استعلام عن إقامة عامل أو موظف، والاستفسار عن موعد انتهاء أو تجديد رخصة إقامة العامل برقم الإقامة، هي من الخدمات التي لا غنى عنها لكل مقيم أو مواطن أو صاحب عمل، لضمان سلامة العاملين بمنشأته أو من هم على كفالته بما يراعي الضوابط والقوانين والأحكام، وعدم الوقوع تحت طائلة القانون وملاحقة حملة وطن بلا مخالف لمخلفي تلك النظم.

القوانين واللوائح حددت غرامة التأخير في تجديد الإقامة، حيث يفرض على المخالف في المرة الأولى عقوبة مالية قدرها 500 ريال، لترتقي العقوبة في حالة تكرار الواقعة للمرة الثانية لتسجيل 1000 ريال، وفي حالة الاستمرار يتم ترحيل المخالف، وبالتالي وجب الاستعلام بين وقت وأخر عن صلاحية الإقامة .

الاستعلام عن صلاحية الإقامة موقع أبشر وعقوبة عدم تجديد إقامة وافد 1

أبشر الاستعلام عن صلاحية الإقامة

طورت وزارة الداخلية منصة أبشر للخدمات وخصصت له موقع إلكتروني تحت اسم موقع أبشر للأفراد والأعمال، لتوفير خدمات الاستعلامات للمواطنين والمقيمين أو الوافدين والزائرين، وكذلك تقديم طلبات استخراج الوثائق أو تجديدها، ومنها جواز السفر وواقعة الميلاد أو الوفاة وبطاقة الهوية الوطنية، ورخصة الإقامة، ورخصة القيادة وتأشيرات الخروج والعودة، ومؤخرا الخروج النهائي، ومن بين خدمات استعلام أبشر الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم إقامة العامل الوافد.

خدمة موقع أبشر الاستعلام عن صلاحية الإقامة الجديدة، أصبحت تتم من خلال الحصول على حساب مستخدم أولاً للمواطن أو المقيم أو صاحب العمل، كي يتمكن من الدخول على بوابة خدمات أبشر الأفراد صلاحية الإقامة، ثم خدمات الجوازات السعودية ومنها استعلام عن الإقامة برقم إقامة الوافد، ولتوضيح كيفية التسجيل في أبشر وتفعيل الحساب، سنوفر لكم شرح مستقل حول تلك الخطوات سواء من أجهزة الحاسب الآلي أو عبر الجوال.

استعلام عن الإقامة أبشر أعمال

أصحاب المنشآت أو الأعمال يمكنهم الاستعلام عن تاريخ تجديد وموعد انتهاء رخصة أو بطاقة مقيم، وحال أو صلاحية الإقامة لعامل واحد أو لجميع العاملين في المنشأة، بعد تسجيل الدخول ثم خدمة أبشر أعمال خدمة تجديد إقامة وافد.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة موقع أبشر برقم اقامة الموظف أو العامل
الاستعلام عن صلاحية الإقامة موقع أبشر

يتبقى لنا عقب معرفة حالة أقامة العامل، استخدام خدمة التجديد والتعرف على كيفية سداد رسوم تجديد الرخصة، والاستعلام عن إيقاف الخدمات وبلاغات الهروب والمخالفات المرورية وصلاحية جواز السفر، والتأمين الصحي وسداد رخصة العمل وجميعها من العوامل الهامة الواجب التأكد من سداد مستحقتها قبل الشروع في تجديد الرخصة.

الطريقة التوضحية للخدمة من خلال منصة أبشر الأعمال، والتي توفر العديد من الخدمات من خلال حساب صاحب العمل أو المنشأة، حتي يتم إتمام خطوات التجديد للوثائق أو التعرف على موعد انتهاء الصلاحية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.