هنا رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة – وزارة الداخلية المملكة العربية السعودية

نرفق رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة، لجميع إخواننا المغتربين في المملكة العربية السعودية، فدائما ما يبحثون عن رابط خدمة الاستعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة وصلاحيتها التي توفرها وزارة الداخلية السعودية على منصة ابشر الالكترونية، حيث يمكن معرفة تفاصيل خدمة استعلام صلاحية الإقامة مقيم عن طريق استخدام رقم الاقامة ورمز التحقق، وذلك من اجل التعرف على تاريخ نهاية صلاحية الاقامة بالتاريخ الهجري بكل سهولة، وذلك من أجل دفع رسوم تجديد البطاقة المدنية للوافدين عبر خدمات أبشر الالكترونية التي توفرها الوزارة لجميع المواطنين السعوديين والمغتربين بالسعودية.

العديد من الأشخاص يتوجهون إلى الأراضي الحجازية من أجل البحث عن لقمة عيش وحياة كريمة في المملكة العربية السعودية، وكما هو معروف بأن السعودية أرض خصبة لوجود العديد من الوظائف المتنوعة بمختلف المجالات، لذلك ألزمت وزارة العمل من أجل استخراج رخصة عمل لعامل وافد، يجب عليه أن يكون حاول بطاقة اقامة سارية وليست منتهية، وذلك من خلال المديرية العامة للجوازات خدماتي التي من خلالها يمكن إصدار وتجديد إقامة العمالة الشركات والمؤسسات التابعة للقطاع الخاص.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

نقدم لكم خطوات الاستعلام عن صلاحية إقامة الوافد في الجوازات السعودية من خلال اتباع الخطوات الموضحة لحضراتكم بالنقاط التالية، والتي توضح لأي شخص مغترب كيفية الاستعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة.

  • الدخول على الموقع الرسمي لنظام أبشر.
  • اختيار خدمة الاستعلام عن تجديد الاقامة من قائمة الاستعلامات الالكترونية الموجودة باعلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية.
  • كتابة رقم الاقامة الخاصة بالمقيم والرمز المرئي المكون من اربعة ارقام.
  • الضغط على زرار كلمة عرض.
هنا رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة - وزارة الداخلية المملكة العربية السعودية 1
صلاحية الإقامة

موقع أبشر وزارة الداخلية السعودية بعدها سيقوم بعملية البحث عن نتيجة خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة، كما أتاحت وزارة الداخلية المملكة العربية السعودية الخدمات الالكترونية، امكانية الاطلاع على تفاصيل تاريخ انتهاء الاقامة في السعودية، وكافة المعلومات الأخرى التي تتعلق بميعاد التجديد بالتاريخ الميلادي و الهجري.

بعدها يمكن سداد رسوم تجديد الاقامة عن طريق القنوات البنكية التابعة للحكومة السعودية، وذلك من خلال استخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك، فعقب الانتهاء من اجراءات اصدار اقامة إلكترونيا، يمكن بكل سهولة تقديم طلب إلى صاحب العمل للحصول على طلب تجديد رخصة العمل لمدة سنتين من أجل استكمال باقي مشوار  أحلامك في تجميع بعض من المال لإيجاد عيشة كريمة تساعدك علي هذه الحياة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.