طريقة الإستعلام عن صلاحية الإقامة ودفع رسوم تجديد الإقامة عبر أبشر وزارة الداخلية

هرباً من العقوبات المالية التي تفرضها المملكة العربية السعودية، يبحث الوافدين للعمل في السعودية عن رابط الإستعلام عن صلاحية الإقامة، من أجل التعرف على تاريخ إنتهاء صلاحية إقامة الوافد، ودفع الرسوم الخاصة بتجديد صلاحية الإقامة، وكما نعلم جميعاً بأن السعودية من أكبر دول الشرق الأوسط المستوردة للعمالة الأجنبية من الخارج، وتحتل مركزاً متقدماً أيضاً بين دول العالم أجمع في إستقدام العمالة الوافدة،  نوفر هنا عبر “اليوم الإخباري” ربط وطريقة التحقق من صلاحية الإقامة فتابعوا معنا السطور التالية.

كيفية التأكد من صلاحية الإقامة 1441

لعلك تتساءل الآن ما هي طريقة الإستعلام عن صلاحية الإقامة وكيف يجري فحص الإقامة..؟ هل يجب عليك الذهاب إلى مكتب العمل أو الجوازات من أجل التحقق من صلاحية إقامتك، أم تتم العملية عبر الإنترنت؟ ومن هي الجهة المختصة بذلك هل هي وزارة العمل والتنمية السعودية أم وزارة الداخلية السعودية أم المديرية العامة للجوزات؟

الآن نرد على كل تساؤلاتك تلك فلنبدأ بالجهة المختصة بالإستعلام عن الإقامة، وهم الجهات الثلاث التي ذكرناها سابقاً في تعاون مشترك بينهم وأثمر عن بوابة إلكترونية تسمى “أبشر” هي المنصة الإلكترونية التي يجري من خلال التعرف على موعد انتهاء الإقامة، ولعل من إجابتنا تلك تعرفت على أن عملية الإستعلام عن إقامة الوافد تجري بشكل إلكتروني وبسهولة ويسر منقطع النظير، أما عن الطريقة التي يجري من خلالها الإستعلام عن إقامة فتعرف على الخطوات في الأسطر القادمة.

طريقة الإستعلام عن صلاحية الإقامة والتعرف على تاريخ إنتهاء الإقامة

نحيب الآن على طريقة الإستعلام عن إقامة وافد وموعد إنتهاء صلاحية إقامته،

  1. أولاً قم بالولوج إلى بوابة أبشر الإلكترونية من الرابط التالي: absher.
  2. الخطوة الثانية سجل الدخول عبر أبشر أعمال من خلال إرفاق البيانات المطلوبة ” يجب أن يكون لديك حساب على أبشر أعمال”.
  3. الخطوة الثالثة بعد تسجيل الدخول أختر الإستعلامات الإلكترونية وأختر الإستعلام عن صلاحية الإقامة.
  4. الخطوة الرابعة إدخال رقم الإقامة في الصفحة التي انبثقت لك وستظهر لك تفاصيل كاملة عن الإقامة.

سداد رسوم تجديد الإقامة يتم من خلال أبشر أعمال أيضاً وذلك عبر البطاقة الإئتمانية للوافد، ويمكنك الحصول على فاتورة بعملية الدفع أيضاً من خلال المنصة رسوم تجديد الإقامة هي 500 ريال سعودي للمرافقين، و 600 ريال للعمالة المنزلية من مزارع أو سائق وغيره.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.