خطوات الفحص والاستعلام عن صلاحية الاقامة للوافد عبر بوابة أبشر 1441 في السعودية

تعمل الحكومة السعودية على تقديم العديد من الخدمات للمواطنين الوافدين إلى المملكة، ومن بين تلك الخدمات خدمة الاستعلام عن إقامة وافد، وهذه الخدمة تقدمها وزارة الداخلية بالتعاون مع المديرية العامة للجوازات السعودية، مما يعمل على التسهيل في معرفة صلاحية الاقامة الخاصة بالوافدين إلى المملكة العربية السعودية، حيث يرغب الكثير في معرفة الإقامة هل ما زالت الإقامة سارية المفعول أم يجب التجديد، ومن أجل الحصول على معلومات يجب عليك إتباع الخطوات التالية.

تعتبر بوابة أبشر من ضمن أبرز وأهم البوابات الإلكترونية التي تعمل على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين في المملكة، وتعمل البوابة على تقديم خدمات الإستعلام المرورية وخدمات الاقامة والجوازات السعودية.

خطوات الاستعلام عن صلاحية الاقامة

تتزايد عمليات البحث بصورة كبيرة من قبل المواطنين الوافدين إلى المملكة عن ما هي الخطوات اللازمة من أجل الاستعلام عن صلاحية الاقامة من أجل تجنب التعرض للعقوبة المالية أوالترحيل بصورة مباشرة من المملكة، حيث تفرض وزارة الداخلية السعودية العديد من العقوبات على المواطنين الذين لا يقومون بتجديد الاقامة في وقتها :-

  1. – أولا الدخول إلى صفحة الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد، الخاص بوزارة الداخلية السعودية من بوابة أبشر التابعة لوزارة الداخلية  
  2. ثانياً يجب عليك عزيزي المواطن القيام بتعبئة كافة البيانات المطلوبة وهي رقم الإقامة في الخانة الأولى والرمز المرئي في الخانة الثانية .
  3. ثالثاً يجب عليك الضغط على عرض، وتظهر كافة البيانات الخاصة بصلاحية إقامة وافد .

صلاحية اقامة وافد 1441

تعتبر صلاحية إقامة الوافد في المملكة العربية السعودية هي من أبرز ما يتم البحث عنه من قبل المغتربين أو الوافدين إلى المملكة، حيث تسعى المملكة من خلال ذلك إلى العمل على دولة بدون مخالفات، وذلك ضمن رؤية المملكة للعام 2020، حيث ترغب المملكة في إنشاء دولة اقتصادية بدون مخالفات، وقد فرضت المملكة العديد من الغرامات المالية على عدم تجديد صلاحية الاقامة، حيث تصل الغرامة المالية من 500 ريال سعودي إلى الترحيل بصورة مباشرة من المملكة في حال الاستمرار في عدم تجديد الاقامة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.