الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافدين باستخدام رابط أبشر جوازات Absher

وفرت المملكة العربية السعودية على من يقيم فيها من الجنسيات المتعددة خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة، ليشعروا بالأمان ولا يتعرضوا للمساءلة القانونية، وبالتالي سيعرف المقيم والوافد مدة الإقامة وموعد الانتهاء والتجديد، وسوف يكون التجديد عبر موقع أبشر الإلكتروني للجوازات، أو عبر وزارة العدل والتنمية الاجتماعية، وسوف نوضح ذلك بشيء من التفصيل.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافدين

حينما يستعلم الوافد عن موعد انتهاء الإقامة عليه الدخول إلى موقع أبشر الجوازات ليعرف موعد الانتهاء وكيفية التجديد، وذلك على النحو التالي:-
عند تسجيل الدخول إلى موقع أبشر أعمال يتم الضغط على كلمة الاستعلامات الإلكترونية للجوازات، وعلى المستعلم اختيار كلمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
يكتب رقم الإقامة المدون على الإقامة القديمة، ويكتب الرمز المرئي وتضغط على علامة البحث، وسوف تظهر أمامه كافة البيانات التي تخص الوافد، ومن بين تلك البيانات صلاحية الإقامة وموعد انتهائها.
لا يتم التعرف على انتهاء الإقامة وكيفية تجديدها إلا من خلال موقع أبشر الإلكتروني، لأن الخدمة التي كانت تقدمها البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية تم إلغائها من فترة، كما يمكنكم معرفة الأوراق المطلوبة وخطوات التسجيل للتوظيف بوزارة الخدمة المدنية عبر نظام ساعد.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافدين باستخدام رابط أبشر جوازات Absher

تجديد الإقامة عبر موقع أبشر الجوازات السعودية

بالدخول على منصة أبشر الإلكترونية يتمكن الشخص الوافد من تجديد الإقامة في منتهى السهولة، وعليه تسديد رسوم قدرها 500 ريال سعودي لكل موافق مقيم بالغ سن الرشد، و600 ريال للعمالة بالمراعي والمزارع والعمالة المنزلية، وذلك ببطاقة الائتمان إلكترونياً.
عند التأخر في تجديد الإقامة بالرغم من انتهائها يتعرض الوافد للمساءلة القانونية، ويدفع الغرامة التي تفرض عليه من وزارة الداخلية، بل ويمكن ترحيل من يتخلف عن تجديد الإقامة لأن المملكة حازمة في هذا الأمر.

نقل الكفالة للعامل الوافد

تقدم المملكة العربية السعودية خدمات متعددة للعامل الوافد، ومن بينها خدمة نقل الكفالة ولكن بشرط موافقة الكفيل القديم لنقل الكفالة إلى كفيل جديد.
كما تقدم الحكومة خدمة استخراج رخصة العمل وتغيير المهنة، والعديد من الخدمات التي يمكن معرفتها بالدخول إلى منصة مكتب العمل الإلكترونية، ولا يتم التعامل إلا من خلال المواقع الإلكترونية لاستغناء المملكة عن التعامل الورقي بداخل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.