عبر أبشر الجوازات السعودية.. تفاصيل الاستعلام عن صلاحية الإقامة لشهر ديسمبر 2019 برقم الاقامة

موعد انتهاء الإقامة لعامل وافد في المملكة العربية السعودية ذلك ما سوف نتناوله بالشرح في هذه المقالة عبر اليوم الإخباري، نظرا للتسائلات الكثير من متابعينا عن طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة للمقيمين، حيث أن الاستعلام عن الاقامة وافد والتأكد من صلاحيتها من الأمور الهامة للوافدين في السعودية.

تولي المملكة اهتمام بالغ بوافديها الذين يستحوذون على نسبة 42٪ من الوظائف داخل السعودية وهم يشكلون نسبة 31٪ من إجمالي السكان في الممكلة، السعودية وحسب استطلاعات بنك HSBC احتلت المرتبة الأولى في الشرق الأوسط في استقدام العمالة من الخارج.

الاستعلام عن صلاحية إقامة عامل وافد برقم الإقامة

تفرض غرامات مالية كبيرة ويتم إيقاف الأشخاص الذين انتهت صلاحية إقامتهم من قبل السلطات السعودية، وتصل الغرامات في المرة الأولى إلى 500 ريال سعودي وفي حالة التكرار للمرة الثانية تكون الغرامة  1000 ريال أما في المرة الثالثة يرحل الوافد نهائياً.

الاستعلام عن موعد إنتهاء إقامة عامل أو موظف وافد 1441

هنا خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة: الخطوة الأولى الدخول على بوابة أبشر واختيار أبشر أعمال ثم تسجيل الدخول على المنصة والتوجه نحو الاستعلامات الإلكترونية واختيار منها الاستعلام عن صلاحية الإقامة، الخطو الأخيرة أدخال رقم الإقامة المراد الاستعلام عنها، وسوف تظهر بياناتها كاملة والموعد بالتحديد لانتهاء صلاحيتها.

قيمة تجديد الإقامة هي 500 ريال للمرافقين و 600 ريال للعمال مثل المزارع أو السائق أو غيرهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.