الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر الجوازات السعودية “أبشر الإلكترونية”

يعتبر نظام أبشر صلاحية الإقامة في دولة المملكة العربية السعودية من أبرز الأنظمة التي تحتوي على العديد من الخدمات الإلكترونية والفرص الإلكترونية التي تعمل على توفير الوقت والجهد بالنسبة للمواطنين والوافدين في المملكة، ويعتبر أبشر بأنه من أبرز الخدمات التي يتم إستخدامها من قبل الكثير من المواطنين في المملكة ولذلك لما يتم تقديمه من خدمات متنوعة ومريحة للمواطن من أجل عملية تسهيل الحصول على التعاملات في السعودية.

بوابة أبشر الإلكترونية

أعدت المملكة العربية السعودية نظام إلكتروني متكامل من أجل العمل على توفير الوقت والجهد للمواطنين في المملكة عبر تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية المتنوعة، حيث يمكن استخدام نظام أبشر الإلكتروني عن طريق الجوال بتحميل من خلال سوق بلاي، وهو عبارة عن نظام يقوم بتسهيل على الأشخاص في المملكة الحصول على الإجراءات الخاصة بالجوازات، بالإضافة إلى سهولة التواصل بين وزارة الداخلية والمواطنين في السعودية.

صلاحية الإقامة

تعتبر هي من ضمن أبرز الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها بشكل إلكتروني في الوقت الحالي بسبب الظروف الحالية التى تمر بها المملكة العربية السعودية وكافة دول العالم، وقد أتاحت الوزارة خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة ومعرفة موعد إنتهاء الإقامة بشكل إلكتروني من أجل حماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم في ظل فرض منع التجول.

خطوات تجديد صلاحية الإقامة

  • زيارة بوابة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية.
  • الوصول إلى الاستعلامات الإلكترونية.
  • واختيار فحص صلاحية الإقامة.
  • كتابة رقم الإقامة والرمز المرئي.
  • النقر على عرض سوف تظهر لك تفاصيل تحتوى على الإقامة.

غرامة عدم تجديد الإقامة عبر أبشر

تفرض وزارة الداخلية في السعودية غرامة مالية في الحالة الأولى تصل إلى 500 ريال سعودي في حالة عدم تجديد الإقامة، وفي الحالة الثانية يتم فرض غرامة تصل إلى 1000 ريال سعودي للمواطن المتخلف عن التجديد، أما في الحالة الثالثة والأخيرة يتم فرض الترحيل عليك عزيزي المواطن. لذا ننوه عليك بالإسراع في تجديد الإقامة من أجل تجنب التعرض للمساءلة القانونية.

تفعيل حسابك في أبشر من خلال البنوك

تفعيل حسابك في أبشر من خلال البنوك
تفعيل حسابك في أبشر من خلال البنوك

أهداف نظام أبشر الإلكتروني

يعمل نظام أبشر الإلكتروني على توفير العديد من الخدمات الإلكترونية المتنوعة من أجل دعم رؤية المملكة لعام 2030م، حيث يعمل النظام على توفير الخدمات بصورة مميزة، ويعمل على تقديم العديد من الأهداف في نظام أبشر الإلكتروني وهي كالتالي :-

  • يتميز أبشر بالسرعة والسهولة في تقديم الخدمات الإلكترونية.
  • توفير الوقت والجهد دون الحاجة إلى مراجعة مراكز المديرية العامة للجوازات.
  • خلق حلقة وصل بين وزارة الداخلية و المواطن أو الوافد.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.