خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة في السعودية 1441 إلكترونياً عبر أبشر

طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة إلكترونياً 1441

تحظى طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة بعمليات بحث كثيرة على مدار الشهر، وذلك في ظل رغبة الوافدين في معرفة تاريخ إنتهاء الإقامة، الوافدين في السعودية يشكلون كتلة قوية من المجتمع السعودي، يحث يحصل عدهم إلى 12 مليون حسب إحصائيات غير رسمية، المملكة السعودية تسعى جاهدة في توفير كافة سبل الراحة للمقيمين، لذلك توفر الخدمات لهم بشكل إلكتروني بعيد عن التعامل الورقي.

خطوات الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد

تقدم أبشر خدمات أخرى للوافدين مثل خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية للوافدين حيث يجري دفع رسوم المخالفات أيضاً بشكل ألكتروني، وكذلك تتيح المنصة خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة، والاستعلام عن تأشيرة الزيارة العائلية وغيرها من الخدمات الأخرى، أما وزارة العمل السعودية فتقدم باقي الخدمات للوافدين مثل خدمة الاستعلام عن اسم الكفيل، وكذلك خدمة الاستعلام عن وافد، وخدمة طلب نقل الكفالة، والاستعلام عن نقل الكفالة،والاستعلام عن طلب الاستقدام.

طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة إلكترونياً

نتعرف من خلال هذا المقال عبر موقع اليوم الإخباري على الطريقة الصحيحة والجديدة للتعرف والاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة بشكل إلكترونياً والذي يجري عبر بوابة أبشر الألكترونية أو تطبيق أبشر، وقامت وزارة الداخلية ووزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية بتعاون سوياً من أجل التسهيل على الكفيل والوافد في السعودية.

عبر أبشر السعودية: خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة 1441 إلكترونياً
عبر أبشر السعودية: خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة 1441 إلكترونياً
  • قم بالذهاب إلى رابط منصة أبشر الجوازات السعودية من خلال الرابط التالي: أبشر الجوازات السعودية.
  • الآن أختر أبشر أعمال وسجل دخولك عبر المنصة، بعد الدخول اختر الاستعلامات الإلكترونية ثم اختر الاستعلام عن صلاحية إقامة.
  • في النهاية إدخل رقم الإقامة في الصفحة التي ظهرت أمامك، ثم أدخل الرمز المرئي.

تاريخ انتهاء الإقامة وتجديد الإقامة 1441

خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة مرتبطة بخدمة تجديد الإقامة ودفع الرسوم الخاصة بالتجديد حيث أن الخدمتان من ضمن الخدمات المقدمة عبر بوابة أبشر أعمال ويجري دفع رسوم تجديد الإقامة عبر بطاقة الدفع الإلتكرونية الخاصة بكل مواطن ويحصل المواطن من أبشر على أيصال الدفع الخاص بالعملية إذا أراد ذلك بمنتهى اليسر.

خدمة فحص صلاحية الإقامة هي موجهة أيضاً إلى أصحاب الشركات والمؤسسات في السعودية أو من ينوب عنهم، حيث أن الكفيل يرغب في التعرف على بيانات المكفول لديه ويستعلم عن موعد تجديد الإقامة حتى لا يتعرض العامل أو الموظف لديه إلى العقوبات المالية أو الترحيل النهائي من السعودية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.