الاستعلام عن حساب المواطن الـ 24 من خلال رقم الهوية

يعتبر برنامج حساب المواطن أحد أهم البرامج، وهو برنامج حكومي إلكتروني لا يوجد أي مكتب له في المملكة العربية السعودية، ويتم معرفة قيمة الدعم والتسجيل من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج، قامت وزارة التنمية الاجتماعية بإنشائها، بهدف تخفيف الأعباء الاقتصادية على المواطنين السعوديين، بتزامن مع ارتفاع الأسعار، والتوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، تعد المملكة هي الدولة الوحيدة التي تهتم بالوضع الاقتصادي للفرد.



موعد صرف الدفعة الـ 24 من برنامج حساب المواطن

سوف يتم صرف الدعم الدفعة الـ 24 من شهر نوفمبر 2019، في صباح من يوم الغد الموافق العاشر من شهر نوفمبر يوم الأحد، حيث يقوم البرنامج بإيداع الدفع في اليوم العاشر من شهر الميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف يوم إجازة رسمية.



طريقة الاستعلام عن برنامج حساب المواطن

يقوم برنامج حساب المواطن برد على جميع الاستفسارات الخاصة بموعد صرف الدفعات القادمة، ومن أجل الاستفادة شهرياً من البرنامج يجب على المواطنين المستفيدين من برنامج حساب المواطن ضرورة الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن “هنا“، لكي يتم الاستعلام عن حساب المواطن المسجل به من خلال استخدام رقم الهوية.

ويمكن المواطن الاستعلام عن قيمة الدعم المقرر له في برنامج حساب المواطن والذي يتحدد وفق لمعايير الاستحقاق التي وضعها البرنامج من حيث قيمة الدخل، عدد أفراد الأسرة، وأعمار أفرادها.

 



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد