الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية


يترقب عدد كبير من المواطنين السعوديين نتائج المساعدة المقطوعة من خلال رابط موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث يتم توفير تاريخ صرف المساعدات المالية وقيمة المبالغ المالية من خلال رقم الطلب الخاص بالمتقدم، تهدف هذه المساعدة إلى رفع مستوى المعيشة لهم، في ظل ارتفاع الأسعار، في ظل تحقيق رؤية المملكة 2030، حيث تتراوح قيمة المساعدة ما بين 10 إلى 30 ألف ريال حسب وضع الأسرة وعدد أفرادها والتي تحددها الوزارة بعد دراسة الطلب.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

يمكنك عزيزي الزائر الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية برقم الطلب، كانت قد صرحت وزارة العمل بضرورة التقديم للحصول على المساعدات المالية عبر مكاتب الضمان الاجتماعي، أو من خلال موقع وزارة العمل الإلكتروني، يتم تقديم الطلبات المقطوعة كل سنة لأصحاب الدخل الثابت، ويتم تقديم الطلبات لمن لهم دخل ثابت كل عامين.

الحد الأدنى لمستفيدي الضمان الاجتماعي في المساعدة المقطوعة

حددت وزارة العمل الحد الأدنى للحصول على استحقاق المقطوعة، فإن قيمة المساعدة تترواح ما بين 10 إلى 30 ألف ريال سعودي حسب وضع الأسرة وعدد أفرادها والتي تحددها الوزارة بعد دراسة الطلب.

والجدير بالذكر أن الفترة المحددة لعملية التحقق من الحساب البنكي لمستفيدي الضمان الاجتماعي، ومستحقين صرف المساعدة من المعاقين تبلغ 15 يوماً بالحد الأقصى، بينما تتراوح الإعانة المالية للمعاقين بين 4000 إلى 20000 ريال سعودي كل عام بحسب شدة ونوع الإعاقة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.