الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر موقع الموارد والتنمية الاجتماعية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

يناشد عدد كبير من المستفيدين من المساعدة المقطوعة في أن يتم إيداع الدفعة الجديدة من الدعم لكافة المستفيدين من الضمان الاجتماعي، والمقدمة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث تتزايد محركات البحث في محرك البحث ومواقع التواصل حول صرف المقطوعة، وذلك بسبب الحاجة الملحة للأسر السعودية من أجل الإستفادة من الدعم المقدم لهم بشكل متقطع من قبل الجهات المسؤولة والمعنية للمستفيدين الذين قد استوفوا شروط الأهلية والاستحقاق.

مقطوعة الضمان الاجتماعي

تعتبر مقطوعة الضمان الاجتماعي هي من أبرز المساعدات المالية التي تقوم وكالة الضمان بتقديمها للأسر السعودية ذات الدخل المنخفض أو الأسر التي لا تقدر على تلبية احتياجاتها الأساسية، كما وتصل قيمة المساعدة إلى 30 ألف ريال سعودي للمستفيدين والمستفيدات، فيما يصل الحد الأدني من تلك المساعدة إلى 10 ألف ريال سعودي.

شروط الاستفادة من المساعدة المقطوعة

  • أن يكون المواطن سعودي الجنسية.
  • أن يكون عمر المواطن المقدم للمساعدة أكثر من 35 عاماً.
  • أن يكون من ضمن الأسر الفقيرة أو الأسر التى لا دخل لها.
  • يجب أن يكون التقديم على المساعدة للأسر التى لا تملك دخل مرتين في السنة، أما الأسر التى تمتلك دخل يكون التقديم مرة واحدة في السنة.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

يمكنك عزيزي الزائر أن تقوم بالاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية من خلال السجل المدني أو من خلال رقم الطلب لمعرفة حالة الطلب وقيمة الدعم المقدم للأسر المستحقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.