الإستعلام عن العلاوة السنوية للمعلمين والمعلمات عبر نظام فارس

نوفر لكم متابعينا من خلال تقريرنا التالي موعد صرف العلاوة السنوية للمعلمين والمعلمات 1441 والاستعلام عنها عبر نظام فارس حيث كشفت وزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية أنه سوف يتم صرف العلاوة السنوية للمعلمين أواخر شهر يناير الجاري مع الراتب الشهري.

تزايدت معدلات البحث بشكل كبير عن موعد صرف العلاوة السنوية للمعلمين في السعودية عبر نظام فارس ليواجه نظام فارس ضغط كبير من المعلمين والمعلمات للتسجيل ومعرفة أسماء المشمولين بالعلاوة السنوية.

الاستعلام عن العلاوة السنوية

يعتبر نظام فارس أحد الأنظمة الالكترونية الحديثة التي تخدم جميع المعلمين والمعلمات على مستوى جميع الإدارات التعليمية بجميع محافظات المملكة ويأتي صرف العلاوة السنوية طبقا للدرجة الوظيفية التي يمتلكها المعلم أو المعلمة فينقسم النظام التعليمي في السعودية إلى معلم خبير وهي أعلى الدرجات الوظيفية ومعلم متقدم ومعلم ممارس ومعلم فقط أو مساعد معلم.

العلاوة السنوية للمعلمين والمعلمات عبر نظام فارس

حددت الحكومة السعودية بعض الفئات غير المشمولة بالعلاوة السنوية وعلى رأسهم من حصل على درجة “مرضٍ” خلال التقويم الوظيفي السنوي وغير الحائزين على رخصة مهنية بالإضافة إلى فئة من غاب يدون إذن مسبق لمدة 15 يوما متواصلة عن العمل.

” فارس“ خطوات الاستعلام عن العلاوات السنوية للمعلمين السعودية عبر نظام فارس

قيمة العلاوات السنوية حسب الدرجات الوظيفية

  • ما بين بين 300 و600 ريال  سيكون قيمه العلاوه السنوية  لمعلمى المستوى الأول.
  • ما بين 320 – 620 ريال سيكون قيمه العلاوه السنوية  لمعلمى المستوى الثاني.
  • ما بين 340 – 640 ريال سيكون قيمه العلاوه السنوية  لمعلمى المستوى الثالث.
  • ما بين 360 – 580 ريال  سيكون قيمه العلاوه السنوية  لمعلمى المستوى الرابع.
  • ما بين 380 – 540 ريال سيكون قيمه العلاوه السنوية  لمعلمى المستوى الخامس.
  • 400 ريال سيكون قيمه العلاوه السنوية  لمعلمى المستوى  السادس.

طريقة الاستعلام عن العلاوة السنوية عبر نظام فارس

يقوم المعلم أو المعلمة بالدخول عبر نظام فارس من خلال رابط الاستعلام من نظام فارس ثم يتم الضغط على الخدمة الذاتية ثم الضغط على تبويب الرواتب ثم تم الضغط على كشف الراتب ثم تبويب التعريف بالراتب.

نتابع معكم متابعينا الاستعلام عن موعد الصرف العلاوة السنوية للمعلمين بالسعودية والتي ستضاف على رواتب المعلمين يوم 27 من الشهر الجاري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.