الاستعلام عن إقامة عامل وافد عبر تسجيل دخول بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

الاستعلام عن عامل وافد

تقدم بوابة وزارة العمل خدمة الاستعلام عن إقامة عامل وافد، هذا وتعمل مختلف الوزارات في حكومة المملكة العربية السعودية بخطي متقدمة على ميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين السعوديين والمقيمين بالمملكة، وذلك تنفيذا لرؤية المملكة 2030 ، وتيسيرا على المواطنين، ومن الوزارات التي تقدم خدمات مميكنة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، ومن بين الخدمات التي تقدمها خدمة  الاستعلام عن الإقامة، والتي يمكن الاستعلام عنها برقم الحدود أو رقم الإقامة أو رقم الجواز، حيث يمكن للمستعلم أن يعرف حالة إقامة أو حالة العمل أو الكفالة للعامل الوافد.

الاستعلام عن إقامة عامل وافد

يمكن الاستعلام عن إقامة عامل وافد عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، ويجب على المستعلم أن يكون له حساب على موقع الوزارة، ثم يتبع هذه الخطوات:

  • بعد دخول المستعلم على موقع الوزارة تظهر له قائمة رئيسية عليه أن يختار منها تصنيف الخدمات الإلكترونية، ثم يختار خدمة الاستعلام الإلكتروني.
  • يقوم المستعلم بالضغط على خيار خدمة استعلام عن إقامة العمالة في الأسفل.
  • يجب أن يقوم المستعلم بملء البيانات المطلوبة مثل رقم الجواز، أو رقم الإقامة أو رقم الحدود ، وجنسية الوافد الذي يستعلم عنه، مع مراعاة التدقيق جيدا في ملء البيانات.
  • بعد ملء البيانات يقوم المستعلم بكتابة رقم التحقق ثم يضغط على مربع البحث، ليكمل عملية الاستعلام عن وافد برقم الإقامة أوالحدود أو الجوازات.
  • بعد إتمام عملية البحث ستظهر للمستعلم كل المعلومات كاملة عن الوافد، إقامته ،عمله حيث يظهر للمستعلم رقم الوافد، اسمه الوافد رباعيًا، وتقييم المنشأة التي يعمل بها، وحالة العامل إن كان على رأس العمل أم لا.، وذلك من خلال رابط الاستعلام عن إقامة عامل وافد.
  • كذلك يمكن من خلال هذه الخدمة معرفة إن كانت المنشأة حاصلة على ترخيص من وزارة العمل من عدمه، أو أنها تحتاج إلى تجديد.

الاستعلام عن انتهاء الإقامة عبر أبشر الجوازات

كذلك يمكن للمواطن أو المقيم من خلال بوابة أبشر وزارة الداخلية الاستفادة من الخدم أيضاً، سواء للمقيمين أو المواطنين، وذلك من خلال رابط الاستعلام عن انتهاء الإقامة إلكترونياً، حيث يقوم المستعلم بكتابة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها، ومن ثم تظهر نتائج الاستعلام بعد عرضها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.