الاستعلام عن أسماء المستفيدين من منحة العمالة غير المنتظمة وأماكن ومواعيد صرف الـ500ج

أعلن “محمد سعفان” وزير القوى العاملة المصرية، بأن آخر موعد للتسجيل في الحصول على منحة العمالة الغير منتظمة التي أصدرتها الحكومة، سيكون اليوم الخميس الموافق التاسع من أبريل 2020، مؤكدًا بأن التسجيل إلكترونيًا فقط من خلال بوابة الوزارة، مؤكدًا أنه تم مد فترة التقديم حتى مساء اليوم من أجل إعطاء فرصة جديدة للذين لم يستطيعوا التسجيل من التقدم والحصول على تلك المنحة، من أجل رفع المعاناة و العبء عن كاهل تلك الأسر في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

موعد وأماكن صرف منحة القوى العاملة

وينتظر أكثر من مليون ونصف عامل غير منتظم وعمال اليوميات صرف المنحة التي أقرتها الحكومة المصرية بقيمة 500 جنيه لمساعدتهم في ظل تضررهم جراء الإجراءات الوقائية والاحترازية الراهنة التي تمر بها البلاد، موعد صرف تلك المنحة، حيث أوضح وزير القوى العاملة، بأنه سيتم بدء الصرف في تلك المنحة اعتبارًا من يوم الأحد المقبل الموافق 12 أبريل حتى الخميس الذي يليه، وذلك تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي في سرعة صرف المنحة للمتضررين الذين انطبقت عليهم الشروط.

محمد سعفان
الاستعلام عن أسماء المستفيدين من منحة العمالة غير المنتظمة وأماكن ومواعيد صرف الـ500ج

أما عن أماكن صرف منحة الـ 500 جنيه، فقد أوضح وزير القوى العاملة، بأنه سيتم صرف المنحة من مكاتب البريد التى سيتم تحديدها في الرسالة النصية المرسلة من الوزارة إلى رقم التليفون الشخصي لكل مستحق المُسجل عبر موقع الوزارة، وسيتم إرفاق موعد الصرف بتلك الرسالة ومكان الصرف، حيث تم تقسيم أماكن الصرف وتوزيع المواعيد منعًا للزحام، وعند استلام المستحق المنحة، سوف يقوم مكتب البريد المختص بتسليم العامل فيزا كارت بريد (ATM) مجانية، تمكنه من صرف الدفعتين المقبلتين، ليصل إجمالي ما سيتم صرف للمستحق في الـ 3 شهور 1500 جنيه مصري.

يهمك أيضًا:

رابط التسجيل واستعلام المستفيدين

وما زال أمام المتقدمين فرصة حتى مساء اليوم الخميس 9 أبريل للتقديم لصرف تلك المنحة من خلال إرسال بياناته على خدمة الواتساب الخاصة بالوزارة، أو من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول عبر موقع وزارة القوى العاملة.
  2. اختيار تسجيل العمالة غير المنتظمة.
  3. ثم الضغط على خيار هنا التسجيل.
  4. ملء بيانات الاستمارة ثم إرسال.
رابط سريع للتسجيل باستمارة بيانات العمالة الغير منتظمة منحة 500 ج وزارة القوى العاملة manpower.gov.eg
الاستعلام عن أسماء المستفيدين من منحة العمالة غير المنتظمة وأماكن ومواعيد صرف الـ500ج

أما في حالة الاستعلام عن أسماء المستفيدين من صرف تلك المنحة المنطبق عليهم الشروط، فسيكون من خلال موقع وزارة القوى العاملة، كما سيصل المستفيد رسالة عبر هاتفه تفيده بجميع التفاصيل وموعد ومكان الصرف.

قد يعجبك ايضا

6 تعليقات
  1. عبدالله محمد عبد المنعم يقول

    سلام عليكم.. انا سجلت من فتره علي موقع وزارة القوى العامله.. محتاج اعرف هصرف امته او اتواصل واتساب ازاى مع وزارة القوى العامله

  2. مؤمن طارق يقول

    انا سجلت من فترة على موقع وزارة القوة العاملة و محتاج اعرف هصرف امتى

  3. هيثم محمود يقول

    لو سمحت عايز رابط الاستعلام عن المنحه

  4. شيكو يقول

    لو سمحت هيا الرسايل هتوصل واتس اب ولا رساله نصيه

    1. بوحه يقول

      أزاى اعرف اتقبلت ولا لاء؟

  5. محمود محمد احمد يقول

    تليفونى وقع منى مش عارف هل فعلا رسالة اتبعتتلى ولا ايه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.