الارصاد تتوقع خريف عاصف وظواهر جوية عنيفة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن أحوال الجو الخريف القادم 2019، وقد أكدت وجود بعض حالات عدم الاستقرار في الجو، وذلك على الرغم من أن فصل الخريف في مصر من أفضل فصول العام فيها، إذ يكون الجو معتدلًا لا حارًا ولا باردًا،

خريف عاصف وظواهر جوية عنيفة

وقد أشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال إلى أنه من المتوقع ظهور التوزيعات الجوية، والتي تنشأ عنها موجات عدم الاستقرار في الجو، مثل تكاثر السحب المطيرة والرعدية، والتي تتسبب في سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية للبلاد، خاصة محافظة الاسكندرية.

وقد توقع عبد العال ظواهر جوية عنيفة وهطول السيول في بعض المناطق، مثل سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء وكذلك بعض المناطق في الصعيد، وهي مناطق السيول التي عادة ما تنزل السيول بها، على الرغم من انخفاض مستوى السيول العام الماضي، إلا أن توقعات ذلك العام كانت مختلفة، وفي حال مرور فصل الخريف بدون سيول، فإن ذلك يعني أن تلك المناطق لن تنزل بها سيول.

جدير بالذكر أننا على أعتاب فصل الخريف، والذي من المقرر له أن يبدأ في مصر  يوم 23 سبتمبر القادم، وهو الفصل الذي يستمر لمدة ثلاث شهور تنتهي في 23 ديسمبر المقبل، وهو فصل تنخفض فيه درجات الرطوبة، وتكون الحرارة فيه معتدلة.

وقد تأثرت مصر كثيرًا بالتغرات المناخية الناجمة عن الاحتباس الحراري، وهو ما أدى إلى زيادة نسبة الرطوبة والتي شعرنا بها خلال الفترة الماضية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.