الاختبار التحصيلي عن بُعد.. مفاجأة بشأن الحذف من محتوى المواد

في مفاجأة لطلاب الثانوي بالسعودية، فقد تقرر حذف نحو 16% من محتوى مواد الاختبار التحصيلي عن بُعد، والحذف من محتوى بعض المواد بنسبة 25 %، تسهيلًا على الطلاب في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، وفقًا للدكتور عبد الله القاطعي، المدير التنفيذي للمركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب.

وقال المدير التنفيذي للمركز الوطني للقياس، في بيان اليوم الخميس، إنه سيجري زيادة الوقت المخصص لكل مادة في الاختبار بمعدل 5 دقائق، مشيرًا إلى أنه يتكون من 4 مواد، هي: الكيمياء، والفيزياء، والرياضيات، الأحياء، أما الاختبار النظري فيتكون 6 مواد هي: توحيد، حديث، فقه، أدب، نحو، بلاغة، دراسات اجتماعية.

الاختبار التحصيلي عن بُعد

وأضاف “القاطعي”، أن الاختبار التحصيلي عن بُعد سيأتي من المواد المذكورة في السنوات الأولى والثانية للثانوية، والفصل الأول فقط من الصف الثالث الثانوي، كاشفًا عن أن التركيز في الاختبار سيكون على السنة الثانية من الثانوية، والفصل الدراسي الأول من السنة الثالثة.

وكانت هيئة هيئة تقويم التعليم والتدريب، قد مدت فترة تحديث بيانات هذا الاختبار حتى غدٍ الجمعة، مشيرة إلى تحديث البريد الإلكتروني لنحو 125 ألف طالب، وذلك بعد أن اشتكى كثير من الطلاب من رفع الصور الحديثة، وفي أثناء تحققهم من الهوية عبر الموقع الإلكتروني.

تمديد فترة التحديث

وفي سياق حذف محتوى من مواد الاختبار التحصيلي عن بُعد، فقد طمأنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عبر تغريدة على حسابها على موقع “تويتر” جميع الطلاب والطالبات بأن فترة التحديث ليوم غدٍ، بدلا من يومي 8 و9 مايو الجاري للطلاب، ويومي 10 و11 مايو للطالبات.‏

الاختبار التحصيلي عن بُعد.. مفاجأة بشأن الحذف من محتوى المواد 1

فيما تفاعل طلاب كثيرون مع تغريدة هيئة تقويم التعليم، في الوقت الذي لم يستطع البعض منهم التسجيل في الاختبار، عبر الموقع الإلكتروني المخصص، دون معرفة أي الأسباب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.