“الاتصالات” تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن سرعة الإنترنت

في ضوء السعي لتحسين جودة خدمات الإنترنت والاتصالات المُقدمة للمواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور “عمرو طلعت” عن خطة الوزارة لرفع سرعات الإنترنت خلال الفترة القادمة، لافتاً إلى أن الوزارة قد بدأت في رفع سرعات الإنترنت منذ يوليو 2018، والتي بلغت حينها نحو 5.7ميجا بايت\ث.

خطة وزارة الاتصالات لرفع سرعات الإنترنت خلال الفترة القادمة

أشار الدكتور “عمرو طلعت” إلى أن هناك خطة وضعتها الوزارة بشأن رفع سرعات الإنترنت وهي على مشارف تنفيذها خلال الفترة القادمة، موضحاً أن سرعة الإنترنت ارتفعت في أكتوبر الماضي لتبلغ 14 ميجا بايت\ث، ووصلت في نوفمبر الماضي إلى 18 ميجا بايت\ث، بينما ارتفعت في ديسمبر 2019 لتصل إلى 26.52 ميجا بايت\ث، ووصلت في شهر يناير من العام الجاري نحو 28.87 ميجا بايت\ث.

ولَفَت “طلعت” إلى أن مصر حالياً تحتل الترتيب السادس بين 43 دولة من دول القارة السمراء من حيث سرعات الإنترنت، بعد أن كانت في المركز ال40 في يوليو 2018.

وزارة الاتصالات
رفع سرعات الإنترنت خلال الفترة القادمة

خطة شركات المحمول لتطوير خدمات الإنترنت

تعتزم شركات المحمول المصرية تطوير البنية التحتية الخاصة بها على مستوى الجمهورية خلال العام الجاري 2020، وذلك من خلال ضخ استثمارات جديدة، بهدف تقديم أفضل خدمة للعملاء وتحسين جودة خدمات الاتصالات والإنترنت.

وصرّحت بعض المصادر بشركات أورانج واتصالات والمصرية للاتصالات، أن كل شركة من الشركات الثلاثة تستهدف خلال هذا العام ضخ مليارات الجنيهات من أجل تطوير البنية التحتية وتحديث التطبيقات الذكية وخدمات نقل البيانات، لتقديم الخدمات للمواطنين بجودة عالية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.