الإنذار المبكر يطلق 5 تحذيرات من حالة الطقس اليوم 11-3-2020 في السعودية

أطلق الإنذار المبكر اليوم 5 تحذيرات تخص حالة الطقس في السعودية اليوم 11-3-2020 بالتزامن مع قرب دخول موجة التقلبات الجوية التي حذرت منها الأرصاد السعودية قبل ساعات حيث سيمر منخفض جوي شديد بالمملكة يؤدي إلى عواصف ترابية ورياح شديدة تحد من مدى الرؤية الأفقية في العديد من مدن ومناطق المملكة من الغد وحتى الأحد المقبل.

أحوال الطقس اليوم في السعودية

وبحسب وكالة واس الرسمية توقعت الأرصاد الجوية في تقرير حالة الطقس اليوم استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية ومنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل السواحل منها تمتد إلى حائل والجوف.

كما توقعت الأرصاد أن تكون السماء غائمة إلى غائمة جزئيًا على المرتفعات الجنوبية الغربية قد تتخللها سحب رعدية ممطرة.

تحذير من طقس المدينة اليوم

وحذر الإنذار المبكر من تقلبات أحوال الطقس في المدينة المنورة اليوم حيث توقع أن تستمر الرياح النشطة والأتربة المثارة تشمل تأثيراتها نشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية .
وأوضحت إدارة الأرصاد أن الحالة التي تشمل المدينة المنورة ومحافظة الحناكية والمهد، تستمر حتى الساعة السادسة من مساء هذا اليوم.

الإنذار المبكر يحذر من أحوال الطقس في مكة

كما حذر الإنذار المبكر من سحب رعدية ممطرة على عدة محافظات في منطقة مكة المكرمة مشيرًا إلى أن التأثيرات المصاحبة للحالة تتمثل في نشاط الرياح السطحية تستمر حتى السابعة مساء خاصة على الطائف وأضم وميسان.

تحذيرات من أحوال الطقس اليوم

كما أطلق الإنذار المبكر تحذيرات من التقلبات الجوية في 3 مناطق أخرى هي عسير والباحة وجازان حيث من المتوقع أن تشهد رياح شديدة وغبار يحد الرؤية حتى الساعات الأولى من الليل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.