الإنذار المبكر يحذر من حالة الطقس في السعودية غدا الثلاثاء 16-3-2020

حالة الطقس غدا الثلاثاء في السعودية سوف تشهد استمرار الأمطار الرعدية مع الرياح  النشطة التي تؤدي إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية خاصة على الطرق السريعة والمناطق المفتحة بحسب تقرير الارصاد الجوية السعودية عن حالة الطقس غدا وفقا لما صدر عن الإنذار المبكر من تنبيهات.

حالة الطقس غدا الثلاثاء في السعودية

وتوقعت الأرصاد السعودية في تقرير حالة الطقس غدا أن يستمر النشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية وسماء غائمة الى غائمة جزئيا مع فرصة لهطول امطار رعدية.

مناطق هطول الأمطار غدا في السعودية

وقال الإنذار المبكر في بيان بخصوص أحوال الطقس غدا إن الأمطار غدا سوف تمتد على مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل ، القصيم ، الرياض ، وشمال المنطقة الشرقية و على مرتفعات جازان ، عسير ، الباحة ، الطائف.

أحوال الطقس وحالة الرياح والغبار غدا الثلاثاء

وتوقعت الأرصاد في تقريرها عن حالة الطقس غدا أن يمتد تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية على مناطق  تبوك ، المدينة المنورة ،مكة المكرمة  تمتد الى شرق المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة .

درجة الحرارة المتوقعة غدا في السعودية

أما عن رجات الحرارة العظمى والصغرى بالدرجة المئوية المتوقعة غدا في السعودية بحسب تقرير أحوال الطقس غدا فسوف تكون حول معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام حيث تكون على معظم المدن الهامة كما يلي :
المدينة العظمى الصغرى
مكة 35 22
المدينة المنورة 31 17
الرياض 30 17
جدة 30 20
الدمام 32 15
أبها 22 16
تبوك 25 09
بريدة 32 14
حائل 29 12
الباحة 24 16

و يلاحظ من الجدول السابق أن درجة الحرارة في تبوك ستكون هي الأدنى حيث تصل إلى 9 درجة مئوية في حين يتوقع هطول الثلوج على جبل اللوز وباقي مرتفعات تبوك غدا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.