الإمارات تمنع التأشيرات بشكل موقت وقاية من فيروس كورونا

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية منذ قليل في بيان لها عن قرار دولة الإمارات العربية المتحدة بوقف جميع التأشيرات، وذلك كإجراء وقائي من جانبها لمواجهة انتشار فيروس كورونا الحد من ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس على إراضيها، ومن المقرر تطبيق هذا القرار بداية من تاريخ 17 مارس المقبل .

ووفق لما ورد في أحدى وكالات الانباء الإماراتية الشهيرة أقبلت السلطات الإماراتية على اتخاذ هذا القرار عملاً
بأرشادات منظمة الصحة العالمية بالتعامل مع فيروس كورونا المنتشر بأعتباره وباء، وضرورة اتخاذجميع الإجراءات الاحترازية الوقائية في مواجهة للحد من أنتقال العدوى بالفيروس بين المواطنين ومحاصرة انتشار الفيروس، وأشارت الهيئة كأنه يستثنى من قرار منع التأشيرات حملة الجوازات الدبلوماسية.

موقف التأشيرات التي تم صدورها قبل القرار

ووضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية في بيانها أن التأشيرات التى تم صدورها قبل تاريخ هذا القرار لن تتأثر مطلقاً وسارية النفاذ ، ويأتي هذا القرار ضمن جهود الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد وللحفاظ على سلامة المجتمع وصحته.

الفئات التي يسرى عليها نظام العمل من بعد

ويذكر أن دولة الإمارات كانت اتخذت قرار وقائي آخر بشأن تفعيل نظام العمل عن بعد لبعض موظفيها، وذلك في الفترة ما بين 15 مارس إلى 26 مارس، حيث سوف تعمد على العمل من الوسائل التكنولوجية والمدعومة بالتقنيات ذات المواصفات العالمية حتى عودة الموظفين إلى استئناف عملهم بشكل طبيعى.

ومن أهم الفئات التي يشملها نظام العمل الأمهات والحوامل والموظفين الذين تخطوا عمر 60 عام، والموظفين المصابين بأمراض مزمنة، ومن المقرر أن تقوم الجهات المعنية بالتنسيق مع إدارة الموارد البشرية لاعتماد عمل هذه الفئات عن بعد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.