الإمارات تمنح الأفراد المنتهية تأشيرات الزيارة أو السياحة الخاصة بهم مهلة شهر لمغادرة الدولة دون غرامات

أعلنت الهيئة الاتحادية  للهوية والجنسية ، عن منح الأفراد المنتهية تأشيرة الزيارة أو السياحة الخاصة بهم مهلة شهر بعد الأول من مارس الماضي ، وذلك بدءا من أمس، من أجل تسوية أوضاعهم ومغادرة الدولة دون توقيع أي غرامات عليهم بتعديل أوضاعهم ومغادرة الدولة، من دون تطبيق أية غرامات عليهم، وجاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي باسم الهيئة ، العميد خميس الكعبي خلال حديثه حول تعديلات مجلس الوزراء على حزمة من القرارات في قطاع “الهوية والجنسية، التي صدرت مؤخرًا.

الهيئة الاتحادية  للهوية والجنسية

الإمارات تمنح الأفراد المنتهية تأشيرات الزيارة أو السياحة الخاصة بهم مهلة شهر لمغادرة الدولة دون غرامات 1
الهيئة الاتحادية  للهوية والجنسية

مهلة شهر لمغادرة الدولة دون غرامات

وقال الكعبي حول تلك القرارات أنه “يتوجب على من انتهت تأشيرة زيارته إلى الدولة، تسوية أوضاعهم ومغادرة الدولة خلال شهر، على اعتبار أن المجال الجوي حاليا بدأ في الانفتاح، وهم مرحب بهم في أي وقت لزيارة دولة الإمارات”.

وتنفيذًا لقرار الهيئة تم استئناف تقديم خدماتها للمتعاملين منذ الأمس واستيفاء الرسوم المقررة مقابل تلك الخدمات لضمان حسن سير العمل وجودة مستوى الخدمات المقدمة.

كما ودعت الهيئة كافة متعامليها من مواطنين وأبناء مجلس التعاون والمقيمين المتواجدين في الدولة، للمبادرة إلى تجديد بطاقات الهوية، والإقامات المنتهية، مع التأكيد على حرصها على ضرورة تقيد المتعاملين والتزامها في تحقيق التباعد الاجتماعي .

فتح باب التأشيرات السياحية قريبًا

وفي سياق منفصل توقّع العميد خميس الكعبي، المتحدث الرسمي باسم الهيئة أن يتم إتاحة خدمات تأشيرات السياحة على مستوى الدولة قريبًا جدًا، حيث من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ تماشيا مع درجة التقدم والتحسن الحاصل في ملف مكافحة فيروس “كورونا” والتعايش مع هذا الفيروس.

وعن عودة المقيمين المتواجدين خارج الدولة أوضح الكعبي انه يجب قبل عودتهم تلبية شرط فحص كوفيد 19، مشيرًا إلى أن هناك مراكز معتمدة في بعض الدول، والتقديم على طلب عودة عبر النظام الذكي للهيئة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.