الإمارات: ارتفاع الإصابة بكورونا إلى 1264 حالة لهذه الأسباب

تزايدت أعداد الإصابات في الإمارات العربية المتحدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، إذ سجّلت أمس الجمعة، 240 حالة جديدة فيما أرجعت وزارة وزارة الصحة بالبلاد تلك الزيادة إلى عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، والتباعد الجسدي، وإجراءات الحجر الصحي، بالإضافة إلى حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج.

وأوضحت وزارة الصحة في الإمارات، أنه جرى التعرف على الحالات الجديدة من خلال فحص المخالطين لإصابات أُعلن عنها مُسبقًا، ليبلغ عدد الحالات التي جرى تشخيصها حتى الآن 1264 حالة، مشيرة إلى أن الحالات الجديدة تعود لجنسيات مختلفة، وجميعها مستقرة، وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

تزايد حالات الإصابة بكورونا في الإمارات

وفي سياق تزايد حالات الإصابة بكورونا في الإمارات، أعلنت الوزارة شفاء 12 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا، وتعافيها تمامًا من أعراض المرض، بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة مُنذ دخولها المستشفى، ليكون مجموع حالات الشفاء 108، فيما سجلت حالة وفاة لمصاب عمره 51 عاما، من الجنسية الآسيوية، ويعاني من فشل كلوي، ليرتفع عدد الوفيات في الإمارات إلى تسع.

وأعلنت وزارتا الصحة الداخلية بالإمارات، في بيان اليوم السبت، اعتماد استمرارية برنامج التعقيم الوطني، حرصًا على مداومة عملية التعقيم، وإضافة مرافق ومنشآت جديدة لخطة التعقيم في مختلف إمارات الدولة، وبما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

الإمارات: ارتفاع الإصابة بكورونا إلى 1264 حالة لهذه الأسباب 1

ولفتت وزارة الصحة، إلى أن الجهات المحلية في كل إمارة ستضع خططًا للتعقيم وتنفذها بما يتناسب مع احتياجات المرافق والمنشآت فيها، إذ من المقرر أن يستمر برنامج التعقيم الوطني من الساعة الثامنة مساءً إلى السادسة من صباح اليوم التالي بصورة يومية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.