الإمارات… إصابة 528 حالة جديدة والمؤشرات تقترب إلى 40 ألف إصابة

أعلنت دولة الإمارات اليوم عن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي وصلت 528 حالة منها أسرة كاملة لمسنة توفيت وإصابة أربعة من أبنائها وست من أحفادها في تجمع عائلي وحرمهم الحجر من توديع الجدة أو تشييع جثمانها. وبلغ عدد المصابين 39 ألف مصاب و904، أي ما يقترب من أربعين ألف في حين أعلنت الإمارات عن شفاء ما يزيد على 22 ألف مصاب حتى الآن.

كورونا في الإمارات العربية المتحدة

تعمل دولة الإمارات على قدم وساق من أجل مواجهة فيروس كورونا وتتخذ أعلى معدل من الإجراءات الاحترازية التي تمنع انتشار الفيروس إلا أن مؤشرات الأعداد في ازدياد يوميا ولكنها لم تتخطى معدل ألف إصابة.

الدولة الإمارات العربية المتحدة
التاريخ 9-6-2020
عدد الإصابات 39.904
عدد الوفيات 283
عدد حالات الشفاء 22.740
كورونا في الإمارات
كورونا في الإمارات

تطوير علاج لمرضى كورونا بالإمارات

يعمل العلماء منذ شهر تقريبا في دولة الإمارات العربية المتحدة على تطوير علاج لمرضى فيروس كورونا، يعتمد على الخلايا الجذعية، يساعد هذا العلاج على تقليل أعراض الفيروس، ويساعد الجسم على مكافحة المرض في وقت قصير،

تم الإعلان اليوم عن نتائج فعالة للمنتج الجديد في الإمارات بعد تجربته على 73 حالة واثبت فعاليته سواء على الحالات المتوسطة أو الشديدة. وكان متوسط مدة العلاج  بالمنتج الجديد الذي يعتمد على الخلايا الجذعية، ستة أيام للحالات، وتتم التجارب عن طريق مركز أبو ظبي للخلايا الجذعية والذي يدخل العلاج في المرحلة الثالثة من التجارب وهي تحديد الآثار الجانبة، وفاعليته القصوى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.