“الإفتاء” توضّح مصير صيام رمضان في ظل انتشار فيروس كورونا

قال المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، الدكتور مجدى عاشور، إن تداول أمرًا مجتمعيًا كمسألة صيام شهر رمضان في ظل انتشار وباء “كوفيد 19” في البلاد، يستلزم أخذ رأس العلماء المتخصّصين في تلك الأزمة التي تمر بها البلاد، لتحديد الفئات القادرة على الصيام.

وأوضح عاشور، في مداخلة هاتفية في برنامج “مساء dmc” مع الإعلامي رامي رضوان، أن دار الإفتاء تهتم في المقام الأول بصحة الإنسان، كاشفًا عن اجتماع الدكتور شوقي علّام مفتي الجمهورية مع المتخصّصين في هذا الشأن من الأطباء بهدف تحديد الفئات العمرية التي تتحمّل مشقّة الصوم في ظل انتشار أزمة فيروس “كورونا”، لمعرفة من لا يتناسب معه الصيام.

إصدار فتوى شرعية

وأشار المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، أن دار الإفتاء ستتولّى إصدار فتوى شرعية بخصوص صيام شهر رمضان، في ظل انتشار وباء “كوفيد 19″، بناء على رأي الأطباء والمتخصصين، موضّحًا أن الفتوى سيتم إصدارها خلال وقت قريب.

وأوضحت وزيرة الصحّة المصرية، في وقت سابق، أن منظّمة الصحّة العالمية ستتّخذ إجراءات صارمة للسيطرة على انتشار فيروس “كورونا” في العالم، بعدما تخطّى عتبة المليون إصابة حول العالم.

"الإفتاء" توضّح مصير صيام رمضان في ظل انتشار فيروس كورونا 1

وفي مصر قاربت إصابات فيروس “كورونا” على تخطّي عتبة الـ 1000 حالة، بعدما أعلنت وزارة الصحّة المصرية أعلنت عن ارتفاع أعداد مصابي فيروس كورونا في البلاد إلى 985 حالة، بعدما سجّلت 120 حالة إصابة مؤكّدة  بالوباء المستجد، بينما توفي 66 حالة، و 220 شخص تماثلوا للشفاء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.