الإفتاء تدشن هاشتاج “مسجدك في بيتك” لمنع تجمع المواطنين في رمضان.. تعرف على التفاصيل

دشنت هيئة دار الإفتاء المصرية هاشتاج “مسجدك في بيتك” على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من أحل حث المواطنين على أداء صلاة التراويح في المنزل خلال الفترة المقبلة في ظل اقتراب حلول شهر رمضان الكريم، حيث تسعى هيئة الإفتاء الحفاظ على المواطنين من فيروس كورونا الجديد من خلال منع وجود أي تجمعات في الأماكن المفتوحة أو المغلقة.

وشددت هيئة دار الإفتاء المصرية على أنها ترفض تماما كافة الحملات التي تدعو لتجمع المواطنين مع بعضهم البعض على أسطح البيوت من أجل تأدية صلاة التراويح في جماعة، موضحة أن ذلك لا يجوز خاصة أنه يعرض حياة كل المواطنين للخطر في ظل انتشار المرض بشكل كبير وزيادة الأعداد يوما بعد يوم خلال الفترة الماضية.

وغردت دار الإفتاء المصرية من خلال الهاشتاج على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالتدوينات القصيرة “تويتر”: “إذا أغلقت المساجد فباب الله باقٍ لا يغلق، فانطرح بين يدي مولاك، فهو يسمعك على كل حال ويراك”، لتدعم المواطنين وتحثهم على تأدية الصلوات في المنازل.

وكانت الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الأوقاف قد أعلنت أنها ستستمر في تعليق الصلاة داخل المساجد في الفترة المقبلة طالما علة فيروس كورونا مستمرة في جمهورية مصر العربية، مشيرين إلى أنه لن يكون هناك صلوات تراويح أو غيرها من طقوس رمضان التي بها تجمعات في الشوارع أو أي أماكن مغلقة، وذلك حرصا للحفاظ على حياة المواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.