“الإعلاميين” تُصدر بيانا بشأن برنامج رامز مجنون رسمي.. ورسالة للضيوف

أصدرت نقابة الإعلاميين برئاسة الدكتور طارق سعدة، بيانًا، اليوم الإثنين، تدين فيه برنامج “رامز مجنون رسمي” للفنان رامز جلال، إذ اعتبرته قد تخطّى كل حدود الرسائل الإعلامية الهادفة والضوابط المهنية والذوق العام في مصر، ورسخ للعنف وإهدار الحقوق الإنسانية.

وذكرت نقابة الإعلاميين في بيانها، أنها تابعت من كثب ما يحدث ببرنامج المقالب لمقدمه رامز جلال من منطلق المسئولية الملقاة على عاتقها بشأن ضبط المشهد الإعلامي بما يتناسب مع الذوق العام والأخلاق والعادات المصرية الأصيلة، خصوصًا أننا في معية شهر رمضان الكريم الذي له قدسيته.

برنامج رامز مجنون رسمي

وأضافت النقابة الإعلاميين في حديثها عن برنامج رامز مجنون رسمي: “بدلا من تكريم الضوابط المهنية والحقوق الإنسانية والعمل على العلو من شأنها قام المذكور بالاستهزاء والحط من قدرها والإسفاف بها على مسمع ومرأى من المشاهدين، خصوصًا أن مقدمه غير حاصل على تصريح بمزاولة أي أنشطة إعلامية”.

وأهابت النقابة بقنوات MBC أن تراعي مشاعر المواطنين وقدسية الشهر الكريم لما يعرض على شاشتها باعتبارها من أكبر القنوات فى الوطن العربي، كما أهابت بضيوف البرنامج بالبعد عن مثل هذه البرامج لما في ذلك من الحط من شأنهم كونهم نجومًا كلا في مجال تخصصه.

خطاب إلى النائب العالم

وكانت مستشفى الصحة النفسية التابعة بوزارة الصحة والسكان، قد خاطبت النائب العام المستشار حمادة الصاوي، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بفتح تحقيقٍ عاجلٍ والتدخل الفوري لوقف عرض برنامج “رامز مجنون رسمي”.

ورأت مستشفى الصحة النفسية أن برنامج المقالب الذي يقدمه رامز جلال خلال هذا العام على إحدى القنوات الفضائي تسبب في الآتي:

  • يسيء للمرض النفسي والمريض النفسي، ويزيد من وصمة المرض النفسي.
  • يهدد الصحة النفسية للطفل.
  • يرسخ المفاهيم السلبية، مثل: النرجسية، والتنمر، والسادية.
  • يتسبب في ارتفاع اضطرابات الشخصية والاضطرابات النفسية للمواطن المصري.
  • يؤدي إلى ضعف الإنتاجية، والتأثر سلبا على الدخل القومي للبلاد.

"الإعلاميين" تُصدر بيانا بشأن برنامج رامز مجنون رسمي.. ورسالة للضيوف 1

قد يعجبك ايضا