الإعصار القمعي يعود مجدداً في جازان وجزر فرسان خلال الفترة الصباحية

أصاب الإعصار القمعي منطقة جازان مرة أخرى بالإضافة إلى جزر الفرسان بالمملكة العربية السعودية، وهبطت الأمطار في الساعات الأولى بصورة متوسطة على الأرخبيل، بينما رصدت بعض الصور المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك سحابة كثيفة أمام أحد الشواطئ الفرسانية خلال وقت هطول الأمطار بجزر الفرنسان.

تصريحات هيئة الأرصاد حول الإعصار القمعي

وقال محمد القناعي مدير عام الأرصاد في تصريحات صحفية له على إعصار سابق،  أن هطول الأمطار والحالة التي ظهر فيها الإعصار بحسب المعطيات المبدئية لدى مرفق أرصاد جازان والتي حدثت على مسافة تقدر بنحو واحد كيلو متر عن الساحل بالقرب من مدينة جازان للصناعات الأساسية ومحافظة بيش، مشيرا إلى أن الإعصار القمعي يصنف على أنه إعصارا ضعيفا وهو من الأمور التي لا تكرر بصورة دائمة.

وأضاف مدير عام الأرصاد محمد القناعي أن هذا الإعصار القمعي وهو في الوضع الطبيعي غالبا ما يرتبط وجوده بالعواصف الرعدية الشديدة، خلال فترة زمنية قصيرة، ويذكر أن سبق وحدث إعصار مماثل له بنفس المنطقة وامتد إلى المناطق المجاورة له، وعلى الأخص بالقرب من البحر وهو في هذه الحالة يطلق عليه شواطئ مائية.

وأشار إلى أنه بالرغم من أن الإعصار القمعي الحالي هو ظاهرة ضعيفة ومحددة إلى حد ما إلا أننا نحذر كافة المواطنين بعدم الاقتراب منها، بالإضافة إلى اتخاذ جميع الاحتياطات الضرورية واللازمة في تلك الحالة مع محاولة التواصل مع هيئة الأرصاد من أجل توثيقها.

قد يعجبك ايضا