الإسكان تعلن عن موعد بدء حجز الأراضي المجانية بمخطط روضة التعاون في جدة

في ضوء سعي حكومة المملكة العربية السعودية لتحقيق أهداف برنامج الإسكان، وذلك برفع نسبة التملك السكني لتصل بحلول عام 2030 إلى 70%؛ انتهت وكالة الأراضي والشئون الفنية التابعة لوزارة الإسكان السعودية، من أعمال التصميم والدراسات الخاصة بمخطط روضة التعاون جنوب جدة، وأكدت الوكالة على التزامها بتسليم المخططات بجودة عالية في الوقت المحدد.

موعد بدء حجز الأراضي المجانية بمخطط روضة التعاون

بدأت وكالة الأراضي والشئون الفنية بوزارة الإسكان بالتنسيق مع المقاولين المؤهلين من القطاع الخاص؛ في أعمال تطوير مخطط روضة التعاون جنوب مدينة جدة، ومن المقرر أن يتم فتح باب الحجز أمام الراغبين بداية من الثلاثاء المقبل، على أن يتم ذلك من خلال بوابة “سكني” الإلكترونية.

ويوفر المخطط 661 قطعة أرض مجانية، يبلغ متوسط مساحاتها 450 متر مربع. ومن المقرر أن يتم الحجز من خلال الدخول على الموقع الرسمي لبوابة سكني، ثم تحديد واختيار الأرض المناسبة، ومن ثم يتم توقيع العقد إلكترونيا دون الحاجة للذهاب للفرع.

معلومات عن مخطط روضة التعاون

يقع مخطط روضة التعاون في حي الخمرة على امتداد طريق (جدة-الليث)، وتبلغ المساحة الإجمالية للمخطط 799714 متر مربع، ويمتاز بقربه من العمران، ويعد نموذج متكامل للمخططات السكنية من حيث المرافق العامة، حيث تم في هذا المخطط تخصيص مساحات كبيرة للحدائق العامة والمسطحات الخضراء، بالإضافة لتخصيص مواقع للمرافق العامة والخدمات التجارية والجهات الحكومية، لتلبية كافة احتياجات السكان وما يحتاجون إليه من خدمات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.