الإسكان تطرح وحدات سكنية بالرحاب .. خطوات وأسعار وشروط الحجز


أعلنت وزارة الإسكان عن بدء طرح مرحلة جديدة من شقق الإسكان في مدينة الرحاب الأسبوع القادم، حيث ستقوم بطرح 238 شقة كاملة التشطيب، وستتيح إمكانية السداد على مدار 7 سنوات، وذكرت أن إمكانية السداد ستكون من خلال سداد 500 جنيه مصروفات إدارية و100 ألف جنيه جدية الحجز لبنك التعمير والإسكان.

علمًا بأن الهيئة ستقوم بالتخصيص بأسبقية الحجز، والحجز سيكون إلكتروني من خلال البوابة الرسمية، ويقوم الموقع بتوفير كراسة الشروط والمواصفات، ويقوم المتقدم بالتقديم عبر رابط البوابة الإلكترونية الذي قمنا بتوفيره لكم، عقب الانتهاء من سداد مبلغ جدية الحجز، ويتم إرفاق  إيصال مقدم الحجز مع أوراق التقديم.

حجز الوحدات السكنية

يقوم المقدم باختيار الوحدة، وبعد الانتهاء من فترة الحجز التي ستتيحها الهيئة، يقوم المتقدم باستكمال سداد نحو 30% من قيمة الوحدة بجانب مصروفات إدارية بقيمة 1.5% من ثمن الوحدة، كل هذا خلال شهرين من تاريخ الحجز، وتتيح الهيئة خصم 7% من ثمن الوحدة، في حالة سداد باقي ال70% خلال شهرين من استكمال ال30%.

وفي حالة اختيار نظام الأقساط، فتتيح الهيئة إمكانية سداد باقي ال70% على مدار 7 سنوات قادمة بفائدة تساوي تلك المعلنة في المركزي المصري، بالإضافة إلى مصاريف التحصيل التي تعادل 2.5%، على أن يكون موعد القسط الأول بعد عام من استلام الوحدة السكنية.

أسعار الوحدات السكنية

ذكرت وزارة الإسكان أن سعر المتر يعادل 12 ألف و500 جنيه، وتتراوح مساحة الوحدات السكنية بين 92 متر و122 متر و131 متر، وسعر الوحدة السكنية 92 متر يعادل مليون و173 ألف جنيه، وسعر الوحدة 122 متر يعادل مليون و557 ألف جنيه، وسعر الوحدة 131 متر يعادل مليون و703 ألف جنيه.

شروط حجز الوحدات

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية متزن عقليًا.
  • الوحدات للاستخدام السكني فقط، بحيث لا يمكن تغيير الاستخدام لغير السكن، وأي فسخ لهذا الشرط يعني فسخ العقد مع الهيئة دون تنبيه الهيئة بذلك.
  • إقرار المتقدم بمعرفته بجميع الشروط والبيانات والمعلومات والمواصفات التي قامت الهيئة بتوضيحها وموافقته الكاملة عليها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.