الإستعلام عن صلاحية الإقامة للوافدين إلى السعودية 1441 برقم الإقامة وتاريخ انتهائها عبر أبشر للجوازات

تشهد منصة أبشر للخدمات الإلكترونية وخدمات الاستعلامات الفورية ملايين من حالات البحث عن العديد من الخدمات الاستعلامية حيث يتم دخول الموقع فى الآونة الأخيرة مالا يقل عن ١٢ مليون مستخدم. من الضرورى أن يكون جميع الوافدين والمتواجدون على الأراضى السعودية على دراية بموضوع منصة أبشر الإلكترونية وعن الخدمات التى يوفرها موقع ابشر حيث أصبح موقع ابشر من أشهر وأكبر المنصات التى لاقت استحساناً بين الوافدين الى المملكة العربية السعودية لما يوفره من خدمات مهمه لهم ومن أهم هذه الخدمات التى يوفرها موقع ابشر الالكترونى للوافدين خدمة الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد، ويتم الاهتمام بمنصة ابشر للخدمات الإلكترونية بإضافة الخدمات الجديدة له باستمرار من قبل حكومة المملكة العربية السعودية حيث يتوفر به مالا يقل عن ١٨٠ خدمة الكترونية الى الآن، ونوضح لكم في هذه المقالة عبر موقعنا “اليوم الإخباري” خطوات الإستعلام عن صلاحية الإقامة، فتابعونا.

الإستعلام عن صلاحية الإقامة

. تعتبر خدمة الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد الى المملكة العربية السعودية من أكثر الخدمات الإلكترونية الجديدة استخداما من قبل الوافدين وذلك لعمله على توفير خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة وأيضا معرفة معاد انتهاء هذة الاقامة وتجديدها أيضا ودفع كافة رسوم التجديد برقم البطاقة الائتمانية.

خطوات الإستعلام عن صلاحية الإقامة

الآن سنوضح كافة الخطوات المتبعة فى منصة ابشر الإلكترونية للآستعلام عن صلاحية الاقامة والخطوات كالتالي:

  • تسجيل الدخول على موقع ابشر.
  • اختيار بند الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد.
  • كتابة رقم الاقامة القديم.
  • كتابة الرمز الظاهر ثم الضغط على علامة بحث فتظهر البيانات الخاصة بالوافد عن صلاحية إقامته.

استعلام عن الإقامة برقم الحدود

يُمكنكم الإستعلام عن صلاحية الإقامة وميعاد تجديدها بإستخدام رقم الحدود أيضاً بدلاً من رقم الإقامة، فقط قم بزيارة موقع أبشر الإلكتروني واتبع نفس الخطوات التي ذكرناها لك بالتفصيل، ولكن بدلاً من كتابة رقم الإقامة الخاص بك اكتب رقم الحدود، وستظهر لك كل البيانات والمعلومات عن الإقامة والموعد المحدد لتجديدها.

أبشر للجوازات

نجحت منصة أبشر الإلكترونية في جذب الملايين من المواطنين السعوديين والمغتربين المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية بما تقدمه من خدمات كثيرة إلكترونية وبطريقة مبسطة بعيدة كل البعد عن التعقيد، وتوفر منصة أبشر الوقت والجهد لكل المواطنين حيث أغنتهم عن الذهاب إلى الجهات المعنية وتضييع أوقاتهم في الروتين الحكومي والملل والوقوف في طوابير مزدحمة للإستعلام عن الكثير من الخدمات المختلفة.

غرامة عدم تجديد صلاحية الإقامة

وضعت الحكومة السعودية ووزارة الخارجية السعودية غرامات لكل مواطن يتأخر عن تجديد صلاحية إقامته حتى تحد من هذه المخالفة، ويدفع المقيم بالمملكة غرامة قدرها 500 ريال سعودي عند المرة الأولى للتأخر عن تجديد إقامته، ويضطر إلى دفع 1000 ريال سعودي عند التأخر في المرة الثانية، وفي حالة إثبات تعمد المخالفة يتم ترحيله فوراً إلى بلاده وعدم دخول المملكة مرة أخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.