من موقع أبشر.. الإستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة فقط ومعرفة تاريخ انتهائها وموعد تجديدها 1441

الإستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة تجري عليها عمليات بحث عالية شهرياً نظراً لأن المملكة تتطبق الآن حملة مكبرة تحت اسم “وطن بلا مخالفات” وتستهدف من هذه الحملة تطبيق نظام الإقامة على جميع الوافدين لديها، وأعلنت السلطات السعودية أنها تنوي ترحيل كل من لم يقم بسداد رسوم الإقامة والتي قدرت أعدادهم بنحو 4 ملايين وافد، لذلك يهرول المقيم لإجراء الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد، وكانت هناك تسريبات في الآونة الأخيرة عن نية “وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سابقاً” وزارة الموارد البشرية حالياً، إلغاء نظام الكفالة في المملكة ليصبح الوافد حراً ومسؤولاً من نفسه، ولكن كانت الوزارة قد نفت هذه الأخبار، نستعرض الآن طريقة الإستعلام عن صلاحية الإقامة للموظف الوافد.

الاستفسار عن صلاحية الإقامة من موقع أبشر
الاستفسار عن صلاحية الإقامة من موقع أبشر

طريقة الإستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة فقط 1441

لكي تنجز الاستعلام عن تاريخ وموعد انتهاء الإقامة اتبع الخطوات التالية:

  1. أولى خطوات الاستعلام عن إقامة هي الدخول على منصة أبشر وزارة الداخلية السعودية واختر منصة الأعمال.
  2. سجل الدخول على المنصة بادخال اسم المستخدم أو رقم الهوية، والرقم المرئي.
  3. سوف تقوم المنصة بإرسال رمز تحقق على رقم الجوال، يجب عليك كتابته في المكان المخصصة له.
  4. بعد  ذلك من القائمة العلوية اشر على خدمات أعمالي واختر منها تجديد الإقامة (الغرض هو الاستعلام عن إقامة الوافد) ثم أنقر على التالي.
  5. سوف تظهر لك بيانات جميع العاملين الوافدين لديك ورقم الإقامة وتاريخ انتهائها وموعد تجديدها.
  6. إذا أردت بيانات تفصيلية عن الإقامة اضغط على أسم الوافد.

الاستفسار عن صلاحية الإقامة من موقع أبشر

بوابة أبشر الإلكترونية هي المنوط بها عملية الإستعلام عن صلاحية الإقامة، المنصة التي تخدم قرابة 12 مليون مواطن ومقيم تجدد وتطور من نفسها دائماً لتكون على قد ثقة عملائها،  وتنجز من المنصة بعض الخدمات الهامة مثل خدمة تجديد هوية مقيم من أبشر الإلكترونية.

غرامات كبيرة في انتظار من يخالف نظام الإقامة السعودية سواء كان كفيل أو وافد، حيث أعلنت وزارة الداخلية على أن من يتستر على وافد لم يقم بعملية تجديد صلاحية الإقامة سوف يُغرم 100 ألف ريال، لذلك يجب التعرف على صلاحية إقامة الوافد وموعد انتهاء سريانها بشكل دوري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.