اعرف معنا خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة بالسعودية من خلال بوابة أبشر وزارة الداخلية السعودية|عقوبات عدم تجديد هوية مقيم

الإستعلام عن صلاحية الإقامة بالسعودية خدمة مهمة حيث اتجهت المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة إلى اتخاذ التكنولوجيا كشكل من أشكال التيسير والتسهيل على المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة فى كافة المجالات والتعاملات، مثل الاستعلام عن موعد تجديد وإنهاء الإقامة، أو المخالفات المرورية، وغيرها.

استعلام انتهاء الإقامة للوافدين
استعلام انتهاء الإقامة للوافدين

كيفية الإستعلام عن صلاحية الإقامة بالسعودية 

الآن يمكنك الإستعلام عن صلاحية  الإقامة عن طريق الدخول عبر موقع ابشر للجوازات،  والتعرف على موعد تجديد وانتهاء الإقامة سواء باستخدام الرخصة، أو باستخدام رقم الحدود، أو  رقم الإقامة، وبذلك تكون وزارة الداخلية السعودية قد سهلت على الوافدين معرفة موعد التجديد تجنباً لعواقب عدم التجديد.

كما أن وزارة الداخلية قامت بتخصيص هذا الموقع لمعرفة صلاحية الإقامة بالهوية، وأيضاً يمكنها معرفة العديد من المعلومات التي تخص الأشخاص الهاربين من التجديد.

والجدير بالذكر بأن حكومة المملكة العربية السعودية وخاصةً وزارة الداخلية كشفت عن حملة ” وطن بلا مخالف” للقضاء على ظاهرة الإقامة على أراضي المملكة بطرق غير شرعية أو التجول داخل  البلاد دون حمل الأوراق الرسمية التي تفيد بأنه مواطن صالح دخل البلاد بالطرق الشرعية والرسمية.

لذلك يجب على كل وافد الدخول على موقع أبشر للجوازات وتسجيل اسمه والاستعلام عن مدى صلاحية الإقامة، وفي حال انتهائها يرجى تجديدها فوراً، حتى لا تعرض نفسك للمساءلة القانونية.

 شرح كيف تستعلم عن صلاحية الاقامة عبر بوابة ابشر

تعرف على:

خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة بالمملكة السعودية

أصبح من السهل جداً إنهاء تعاملاتك من خلال الإنترنت، بدلاً من الوقوف في المصالح الحكومية والضغط المتزايد سواء من الوافدين أو العاملين في هذه الإدارات، حيث يمكنك اتباع بعض الخطوات لمعرفة كيفية الإستعلام عن الإقامة بالمملكة العربية السعودية بكل سهولة وهى كالتالى:

  •  أولاً:  الدخول على موقع أبشر الجوازات
  • قم بتسجيل بياناتك سواء عن طريق رقم الرخصة، أو باستخدام رقم الإقامة.
  • بعد ذلك سوف يظهر لك رقم مائى، يجب عليك كتابة هذا الرقم والتأكد منه.
  •  سيتم دخولك للموقع، ويمكنك الإستعلام عن الإقامة وعن موعد انتهائها.

اعرف عقوبات عدم تجديد هوية مقيم

عقوبات عدم تجديد هوية مقيم
عقوبات عدم تجديد هوية مقيم

وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية توجه حملة وطنية شاملة لتعقب وضبط المخالفين لنظام الإقامة والعمل  الوافدين بالسعودية،   من خلال عملية  تجديد هوية مقيم، حيث وضعت عقوبات على المخالفين متدرجة كالآتي:

  •  فرض غرامة 500 ريال سعودي لعدم تجديد  للإقامة في المرة الأولى.
  • فرض غرامة 1000 ريال سعودي في حالة انتهاء الصلاحية للمرة الثانية.
  • أما في حالة عدم تجديد الإقامة للمرة الثالثة  يقابلها بالابعاد.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.