بالتاريخ الميلادي| موعد كافة العطلات الرسمية في السعودية 2020

حل علينا العام الميلادي الجديد 2020 قبل نحو أسبوع، ويسعى كثيرون لمعرفة مواعيد العطلات الرسمية في الدولة التي ينتمون إليها.

وفي إطار سياستنا في موقع “اليوم الإخباري” نقدم لقرائنا السعوديين والمقيمين والوافدين مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في المملكة العربية السعودية، خلال العام الميلادي الجاري 2020، وذلك في التقرير التالي:

الإجازات المدرسية في المملكة العربية السعودية لعام 2020

في المملكة العربية السعودية يحصل طلاب المدارس على إجازة نصف العام وإجازة نهاية العام الدراسي، وقد بدأت إجازة منتصف العام في يوم 2 يناير الماضي، وتستمر حتى 18 يناير المقبل، أما إجازة نهاية العام الدراسي في السعودية فتبدأ اعتبارا من يوم 11 يونيو المقبل، وتستمر حتى يوم 29 أغسطس المقبل.

أجازة منتصف العام في السعودية من يوم 2 يناير حتى يوم 18 يناير 2020  16 يوما
نهاية العام الدراسي في السعودية من يوم 11 يونيو حتى يوم 29 أغسطس 2020 78 يوما

إجازات الأعياد في المملكة العربية السعودية لعام 2020

يحصل السعوديون على إجازات رسمية في أعياد الفطر والأضحى والعيد الوطني للمملكة، ففي عيد الفطر  تبدأ الإجازة اعتبارا من يوم السبت 23 مايو المقبل وتستمر حتى يوم الثلاثاء 26 مايو، في حين تبدأ إجازة عيد الأضحي المبارك بداية من يوم 30 يوليو المقبل وتستمر حتى يوم 2 أغسطس. وفيما يتعلق بإجازة اليوم الوطني للمملكة فيكون الاحتفال به يوم الأربعاء الموافق 23 سبتمبر المقبل.

من 23 مايو إلى 26 مايو السبت إلى الثلاثاء عيد الفطر
من 30 يوليو إلى 2 أغسطس الخميس إلى الأحد عيد الأضحى
23 سبتمبر الأربعاء اليوم الوطني للمملكة

يشار إلى أنه إذا توافق يوم عمل واحد بين عطلتين رسميتين، فإن هذا اليوم يصبح إجازة رسمية مدفوعة الأجر بالنسبة للقطاع العام، حسب لائحة الإجازات في المملكة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.