الأوقية تُسجل 1874 دولار.. ننشر أسعار الذهب اليوم الجمعة 30 أكتوبر في مصر 2020

أسعار الذهب، من أكثر الموضوعات التي يبحث عنها المصريون بشكل يومي، لانه يمثل سلعة ذات قيمة كبيرة، ويتأثر سعره بعوامل كثيرة عالميا ومحليا.

تراجع مبيعات الذهب بسبب كورونا

تأثرت مبيعات وأسعار الذهب بجائحة فيروس كورونا، كباقي القطاعات والمجالات، حيث أكدت شعبة المعادن الثمنية، أن الفيروس أدي إلى تراجع نسبة الذهب المدموغ بنسبة 30 %، وكذلك تراجع المبيعات خلال تلك الفترة لعدم الإقبال الكبير من جانب المواطنين.

وكشفت الشعبة أن عيار 21 هو الأكثر مبيعا الفترة الأخيرة، لتعدد تشكيلاته، ولإنتشاره الواسع في كافة المحافظات حيث أكدت أن 99% من الذهب المتداول في مصر من العيار نفسه، وحذرت من شراء الذهب الغير مدموغ لأنه يعرض صاحب لمخاطر النصب.

وقالت الشعبة أن شراء السبائك الذهبية شهدت ارتفاع في المبيعات لنسبة تصل للنصف تقريبا عن العام الماضي، ولذلك توجهت الشركات إلى تخصيص خطوط إنتاج كاملة لإنتاجها، مشيرا إلي أن المصريين توجهوا لشراء الذهب عقب خفض سعر الفائدة الفترة الأخيرة.

أسعار الذهب اليوم الجمعة

شهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة، تراجع في الأسعار، بعد هبوط كبير للأوقية أخر 48 ساعة من 1908 دولار إلي 1874 دولار، وجاءت أسعار اليوم الجمعة 30 أكتوبر كالتالي:

  • الجنيه الذهب سجل 6560 جنيها
  • أوقية الذهب سجلت 1874 دولار
  • عيار 18 سجل 703 جنيهات للجرام
  • عيار 21 سجل 820 جنيها للجرام
  • عيار 24 سجل 937.5 جنيه للجرام
أسعار الذهب في مصر ترتفع اليوم الخميس
اسعار الذهب

توقعات بارتفاع أسعار الذهب

توقعت الشعبة المعادن الثمينة ارتفاع أسعار الذهب الفترة القادمة لعدم التوصل لعلاج لفيروس كورونا بشكل رسمي حتي الآن، واتجاه الدول إلى الإغلاق مرة أخري نتيجة ارتفاع الإصابات والوفيات جراء الجائحة، وكل ذلك سيجعل الذهب ملاذ آمن لفترات طويلة.

وأوضحت الشعبة، أنه لايمكن بوضع الارتفعات في الأسعار الفترة المقبلة، التي لم تتحدد معالمها حتي الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.