الأوقاف: صرف 6 مليون جنية إعانات للأسر المحتاجة والمرأة المعيلة

أمر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بصرف دفعة إعانة جديدة تقدر ب6 مليون جنية، للأسر المصرية الأكثر أحتياجا وفقرا وأصحاب الحالات الإنسانية الحرجة وأصحاب الأمراض المزمنة والسيدات المعيلة، وذلك عملاً من جانب الوزارة بالوقوف بجانب المواطنين في ظل الأزمة الراهنة.

ومن المقرر أن تقوم إدارات مدريات البر التابعة لوزارة الأوقاف بصرف هذه الإعانات للمواطنين المسجلين على قوائم البر قبل حلول شهر رمضان المبارك، وذلك لتساهم الوزارة في دعم الأسر المتضررة من الالتزام بالتواجد في المنازل في ظل المخاوف من انتشار فيروس كورونا، والتي كان رب الأسرة فيها يعتمد على المعيشة من خلال اخذ أجر العمل باليومية.

بيان وزارة الأوقاف من أجل مساعدة الأسر الأكثر أحتياجاً

وقد وضحت وزارة الأوقاف اليوم الاثنين في بيانها أن هدفها من هذا القرار تقديم المساندة للأسر الأكثر أحتياجاً من أجل أن يستطيعون التغلب على ظروف المعيشة الصعبة التي تواجهها البلاد في ظل مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وقد وضح رجال الدين وعلماء في وسائل الإعلام أن الشخص يجوز أن يخرج زكاته لمساهمة المساكين والفقراء خاصةً في الشدائد والأوضاع الصعبة، كما صرح الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية الأسبق أنه يجوز أخراج الزكاة قبل ميعاد استحقاقها نظراً لمتطلبات الوضع، وأشار أن ذلك لن ينقص من الثواب كما يشيع البعض بل بالعكس يكون أكبر في مثل هذه الحالات.

وجدير بالذكر أن وزارة الصحة قد ناشدت المواطنين بالالتزام بالجلوس في منازلهم لمدة أسبوعين للوقاية من انتشار فيروس كورونا، حيث أن العدوى تنتشر بشكل سريع في التجمعات والأماكن المزدحمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.