الأوقاف تنفي إعادة فتح المساجد لصلاة الجمعة والجماعة

بعد انتشار فيروس كورونا في أرجاء العالم، واتخذت كافة الدول مجموعة من الإجراءات الاحترازية للحد من تمدد “كوفيد-19″، منها منع رحلات النقل الجوي إلا في حالات استثنائية، وتعليق الدراسة في المدارس والجامعات، حظر التجوال في العديد من المدن حول العالم، وإغلاق دور العبادة الخاصة بجميع الأديان .

انتشار شائعة استئناف الصلوات داخل المساجد

وقد اتخذت الحكومة المصرية قرارًا أيضًا بإغلاق دور العبادة من مساجد وكنائس خلال الفترة الحالية ومنع التجمعات، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومناشدة المواطنين بأداء صلواتهم داخل منازلهم، كما اضافت للآذان “صلوا في بيوتكم .. صلوا في رحالكم” لحث المسلمين على أداء الفرائض في منازلهم، إلا أن البعض ينشر بعض الشائعات عن استئناف الصلاة في المساجد لصلاة الجماعة للفروض الخمس وصلاة الجمعة .

الأوقاف تنفي شائعة إعادة فتح المساجد

نفت وزارة الأوقاف شائعة إعادة فتح المساجد لصلاة الجمعة والجماعة، مؤكدة أنها لن تقوم بفتح المساجد إلا بعد أن يتوقف تسجيل حالات إيجابية جديدة بقيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، فضلًا عن ضرورة التشاور مع وزارة الصحة قبل اتخاذ قرار استئناف الصلاة جماعة بالمساجد، مشيرة إلى أن الوزارة ملتزمة بالقرارات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمنع انتشار الوباء .

الأوقاف تحذر المواطنين من نشر الشائعات

وحذر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، من تلك الشائعات التي تصدر من أصحاب النفوس المريضة من الخونة والمأجورين وأعداء الإنسانية، موضحًا أن من يختلق تلك الشائعات وينشرها يرتكب إثما عظيمًا، ناصحًا المواطنين بسرعة حذفها وعدم نشرها بقصد أو بدون قصد، مؤكدًا تمديد تعليق صلوات الجمعة والجماعات بالمساجد، لحين زوال السبب .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.