“الأوقاف” تطرح كبائن تعقيم المساجد.. والوزير: مهمتنا عمارة بيوت الله (صور)

طرحت المجموعة الوطنية لاستثمارات وزارة الأوقاف أول كابينة من كبائن تعقيم المساجد، لاستخدامها في المساجد وغيرها من المصالح والهيئات الحكومية، وذلك بتوجيهات من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

ودشنت وزارة الأوقاف الخط الأول لإنتاج كبائن تعقيم المساجد بطاقة تُقدر بنحو 100 وحدة شهريًّا، مشيرة إلى أن هذه الكبائن يُمكن استخدامها لأغراض أخرى، مثل: الشركات، والجهات الحكومية، فهي ليست قاصرة على المساجد.

كبائن تعقيم المساجد

ووجّه وزير الأوقاف، بتكليف المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بسرعة تصنيع كبائن تعقيم المساجد، مؤكدًا في بيان يوم السبت الماضي، أن رسالة ودور ومهمة الوزارة الحقيقية هي بناء وفتح وعمارة المساجد وقراءة القرآن الكريم، ونشر صحيح الدين، كما أن العمارة التي حدثت في المساجد في السنوات الست الماضية لم تحدث في تاريخ مصر.

"الأوقاف" تطرح كبائن تعقيم المساجد.. والوزير: مهمتنا عمارة بيوت الله (صور) 1

وأضاف الوزير أن وزارة الأوقاف في مصر أغلقت المساجد وعلقت الصلوات فيها، كإجراء احترازي فعلته أيضًا، كل الدول العربية والإسلامية، حفاظًا على النفس في ضوء ما قررته وزارات الصحة من ضرورة إلغاء التجمعات، منعًا لانتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

"الأوقاف" تطرح كبائن تعقيم المساجد.. والوزير: مهمتنا عمارة بيوت الله (صور) 2

خطة تطوير المساجد

وفي سياق إنتاج كبائن تعقيم المساجد، وجه وزير الأوقاف باستخدام قطع مياه موفرة في المساجد ضمن خطة الدولة لترشيد استهلاك المياه، وتخصيص 100 مليون جنيه للصيانة والفرش والصيانة بالمساجد.

"الأوقاف" تطرح كبائن تعقيم المساجد.. والوزير: مهمتنا عمارة بيوت الله (صور) 3

كما وجه وزير الأوقاف بتجهيز 300 ألف متر سجاد، لتجديد فرش أكبر عدد من المساجد، بالإضافة إلى تحديث منظومة الصوتيات بالمساجد الكبرى، وكانت المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف دشنت خط إنتاج قناع الوجه الواقي المطور بطاقة إنتاجية 1500 قناع يوميا، وبمواصفات عالية الجودة، وبدأت فى طرحها أمام الجمهور من خلال منافذ بيع المجموعة.

"الأوقاف" تطرح كبائن تعقيم المساجد.. والوزير: مهمتنا عمارة بيوت الله (صور) 4"الأوقاف" تطرح كبائن تعقيم المساجد.. والوزير: مهمتنا عمارة بيوت الله (صور) 5"الأوقاف" تطرح كبائن تعقيم المساجد.. والوزير: مهمتنا عمارة بيوت الله (صور) 6

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.