الأوقاف ترُد على قرار السعودية بعدم منح تأشيرات العمرة والدخول إلى أراضي المملكة

أصدرت المملكة العربية السعودية العديد من الإجراءات المؤقتة والوقائية للحد من انتشار وزيادة فيروس كورونا، فقد علقت دخول المواطنين إلى أراضي المملكة سواء لزيارة المسجد النبوي أو لأداء العمرة أو لغرض السياحة، وهذا القرار كي تقضي على الفيروس ومحاصرته مع تطبيقها للمعايير الدولية المعتمدة ودعم جهود منظمة الصحة العالمية، وتخضع هذه الإجراءات إلى التقييم المستمر من الجهات المختصة.

تعليق وزارة الأوقاف على وقف التأشيرات

جاء أول تعليق من محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، رداً على قرار السعودية بمنع التأشيرات قائلاً: “قرار السعودية هذا المؤقت بتعليق تأشيرات العمرة لزيارة الحرم النبوي الشريف، يندرج تحت (تقديم درء المفسدة على جلب المصلحة)”.

أضاف الدكتور جمعة في بيانه اليوم، بأن هذا القرار له تبريرات الحفاظ على الأرواح وما يعرضها للخطر الغالب على الظن، في ضوء البيان الصادر من الخارجية المؤكد على اتخاذ هذه القرارات لإجراء مؤقت واحتزاري لكبح جماح الفيروس من انتشاره، والجميع على دراية بأن الأماكن المزدحمة كثيراً تكون عرضة للإصابة بشكل كبير وانتشار الفيروس وفق ما أقرته منظمة الصحة العالمية.

الأوقاف ترُد على قرار السعودية بعدم منح تأشيرات العمرة والدخول إلى أراضي المملكة 1

وقد اختتم وزير الأوقاف بيانه، بالدعاء إلى المولى أن يرفع هذا البلاء المنتشر عن كافة البشرية أجمعين، وأن يحفظ الله سائر البلاد ومصر من كل بلاء أو داء.

رد المتحدث الرسمي بوزارة الصحة على وجود حالة مصابة بالفيروس في الدمام

أشار المتحدث الرسمي بوزارة الصحة في السعودية، إلى نفي ما تردد عن وجود حالة جديدة في المملكة مصابة بالفيروس، وقال في بيانه أمس الأربعاء: ” أنه لا صحة للتغريدة المنتشرة حول تسجيل حالة جديدة مصابة بالفيروس في الدمام”، وفي حال وجود أي استفسارات عن فيروس كورونا يجب على الجميع التواصل مع لأخذ المعلومات الصحيحة من المصادر الرسمية، ونصحهم بعدم الانسياق وراء ما ينتشر من إشاعات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.