الأوقاف تقرر إقامة صلاة الجمعة المقبلة بمسجد السيدة نفيسة والأزهر ب 20 فرد من العاملين بالمسجد

كشفت وزارة الأوقاف المصرية، على لسان الدكتور عبد الله حسن المتحدث الرسمى باسمها، أن الوزارة قررت إقامة شعائر صلاة الجمعة المقبلة في جماعة، بمسجد السيدة نفيسة، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

شروط صلاة الجمعة المقبلة بمسجد السيدة نفسيسة

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان رسمي، أنه تقرر أن تكون الصلاة بحضور 20 مصليا من العاملين بالمسجد والعاملين بالأوقاف، وذلك يتم مع مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية بالإضافة إلى إجراءات التباعد الاجتماعى.

ولفت متحدث الوزارة، في بيان رسمي، أنه سيتم نقل شعائر صلاة الجمعة عبر موجات الإذاعة المصرية وشاشات التلفاز المصري، من مسجد السيدة نفيسة.

أسباب صلاة الجمعة جماعة في مسجد السيدة نفيسة

الأوقاف تقرر إقامة صلاة الجمعة المقبلة بمسجد السيدة نفيسة والأزهر ب 20 فرد من العاملين بالمسجد 1

أوضح متحدث وزارة الأوقاف، أن القرار يأتي ضمن خطة العودة التدريجية لجوانب الحياة وبخاصة الاقتصادية منها، بضوابط وقائية واحترازية بعد عطلة عيد الفطر المبارك، حسبما أعلن رئيس مجلس الوزراء، الأسبوع الماضي.

وتطرق بيان اوزارة الأوقاف، إلى أنه جرى التنسيق مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، على أن تكون إقامة صلاة الجمعة التى تليها ١٣ شوال ١٤٤١هـ الموافق ٥ يونيو ٢٠٢٠، من الجامع الأزهر، بحضور عشرين مصليا من العاملين بالمسجد والعاملين بالأزهر الشريف، على أن يتم نقلها إذاعيا وتلفزيونيا هي الأخرى.

ختم البيان: “يستمر تعليق صلاة الجمعة والجماعات في مختلف المساجد، لحين الانتهاء من دراسة مقترح الرفع التدريجى لتعليق العمل بدور العبادة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.