وزارة الأوقاف تبدأ إعداد خطة وضوابط إعادة فتح المساجد للصلاة

أعلنت وزارة الأوقاف بأنها بدأت فى إعداد خطة وضوابط إعادة فتح المساجد امام المصلين مرة أخرى بعد غلقها فترة كبيرة بسبب الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الحكومة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” الذى يضرب جميع دول العالم.

وقد أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأنه سيتم عرض خطة وضوابط إعادة فتح المساجد أمام المصلين وإقامة صلوات الجمعة والجماعات فى المساجد على اللجنة الوزارية العليا المنوط بها إدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وذلك مطلع الأسبوع المقبل.

وقد أكد الدكتور محمد مختار جمعة بأن من أهم ملامح خطة وزارة الأوقاف لعودة فتح المساجد مرة أخرى أن يتم تحديد أماكن المصلين بكل مسجد من خلال ترك مسافة آمنة بين كل مصلى والآخر فى جميع الاتجاهات لا تقل عن متر ونصف، وأنه سيتم توزيع السجاد اللازم لفرش المساجد من يوم السبت المقبل.

وأضاف بأنه سيتم توزيع نحو 320 ألف متر سجاد صلاة على جميع مديريات الأوقاف على مستوي الجمهورية من يوم السبت المقبل، وأن يتم الآن تحديث منظومة الصوتيات بكافة المساجد الكبري كمرحلة أولى، وأنه تم وضع خطة شاملة لتعقيم المساجد مع بدء فتح المساجد مرة أخرى وانتهاء فترة غلق المساجد.

وأشار الدكتور محمد مختار جمعة بأن المجموعة الوطنية للاستثمارات قد بدأت فى إنتاج كبائن التعقيم المساجد للاستفادة منها فى تعقيم المساجد الكبري، أن الحكومة تبحث إعادة النظر فى فتح دور العبادة من المساجد والكنائس لإقامة الشعائر الدينية وإقامة صلوات الجمعة والجماعة بالمساجد مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية بالتزامن مع بدء امتحانات الثانوية العامة يوم 21 يونيو 2020.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.