الأهلي ضمن أكثر الأندية شعبية على موقع “فيس بوك” خلال يناير

أعلن موقع “Deportes&Finanzas” المتخصص في الإحصائيات الرياضية والاقتصادية عن قائمته للأندية الأكثر شعبية في العالم على موقع فيس بوك خلال شهر يناير الماضي، والتي ضمت فريقين عربيين هما الأهلي المصري والرجاء البيضاوي المغربي.

وجاء الأهلي في المرتبة السادسة بين أكثر الأندية شعبية في العالم والتي تصدرها ليفربول الإنجليزي، ويصدر الموقع ترتيبه وفقاً للتفاعل على حسابات الأندية على موقع “فيس بوك” وضمت القائمة عشر فرق من كل العالم.

وتفوق الأهلي على أندية عالمية كبرى منها مانشستر سيتي الإنجليزي وفلامنجو البرازيلي وانتر ميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان الأهلي قد تصدر ايضاً الأندية الأكثر شعبية في افريقيا على موقع “انستجرام” بـ 33 مليون متابع، وبفارق كبير يليه نادي سيمبا التنزاني بـ 20 مليون 400 وألف متابع، ثم الرجاء بـ 20 مليون و300 ألف متابع، بينما تصدر الترتيب فريق برشلونة الاسباني بـ مليار و223 مليون متابع على حساب انستجرام.

قائمة الفرق الأكثر شعبية في العالم:

–          ليفربول الإنجليزي “37.5 مليون”.

–             مانشستر يونايتد الإنجليزي “14.6 مليون”.

–              ريال مدريد الإسباني “14.3 مليون”.

–          يوفينتوس الإيطالي “14.1 مليون”.

–          برشلونة الإسباني “9.47 مليون”.

–             الأهلي المصري “8.18 مليون”.

–          أرسنال الإنجليزي “7.66 مليون”.

–            الرجاء المغربي “7.16 مليون”.

–            فلامنجو البرازيلي “6.55 مليون”.

–           مانشستر سيتي الإنجليزي “5.81 مليون”.

يذكر أن الأهلي يتصدر ايضاً الأندية الأفريقية في القيمة التسويقية لمجموع لاعبي الفريق بـ 32 مليون يورو وبفارق كبير عن أقرب منافسيه فريق بيراميدز بقيمة 21 مليون يورو بينما حل الزمالك في المرتبة الثالثة بقيمة 20 مليون يورو.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.