الأنشطة المستثناة من حظر التجوال الكامل في السعودية.. أماكن وأوقات

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية بالسعودية، عن الأنشطة المستثناة من قرار المملكة بحظر التجوال الكامل خلال أيام عيد الفطر المبارك، والذي أعلنت عن تفاصيله وزارة الداخلية السعودية، يوم الثلاثاء الموافق 12 مايو الجاري.

وقررت المملكة العربية السعودية بدءًا من يوم السبت الموافق 23 مايو الجاري وحتى نهاية يوم الأربعاء 27 من الشهر نفسه، حظر التجوال الكامل في جميع مناطق المملكة وطوال الـ24 ساعة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

الأنشطة المستثناة من حظر التجوال

ونشرت وزارة الشؤون البلدية بالمملكة، بيانًا، عن الأنشطة المستثناة من حظر التجوال الكامل في جميع المدن والمناطق بالمملكة، إذ جاءت على النحو التالي:

  • البقالات والتموينات والأسواق المركزية ومحطات الوقود: مفتوحة 24 ساعة.
  • محلات الخضار، والدجاج واللحوم، وأسواق النفع (خضار وماشية)، ومحلات الغاز، والصيانة المنزلية، والمستودعات، ومراكز الخدمة داخل المحطات: من الساعة 6 صباحًا إلى حدود الساعة 3 مساءً.
  • المطاعم: بدءا من الساعة 10 صباحًا لحدود الساعة 10 ليلًا.

فيروس كورونا في السعودية

وأعلنت المملكة عن الأنشطة المستثناة من الحظر في عيد الفطر، في الوقت الذي سجلت فيه إجمالي إصابات بفيروس كورونا المستجد بلغ 62 ألفًا و545 حالة، حتى يوم أمس الأربعاء، بالإضافة إلى وصول الوفيات إلى 339 حالة وفاة.

الأنشطة المستثناة من حظر التجوال الكامل في السعودية.. أماكن وأوقات 1

وكشفت وزارة الصحة السعودية عن أنها بصدد إطلاق المرحلة الثالثة من الفحص الشامل لتقييم معدل انتشار “كوفيد 19″، وذلك لاكتشاف المصابين في وقت مبكر وعلاجهم سريعا، مشيرة إلى أن تلك المرحلة لن تكون مثل الأولى والثانية في الإجراءات المتبعة، إذ إن عمليات الفحص لن تحدث من خلال المنازل، بل داخل السيارات، وفي مراكز الرعاية الصحية الأولية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.