الأمن العام يوضح بشأن التنقل بين المناطق والمدن أثناء منع التجول

مع انطلاق عملية العودة التدريجية للحياة الطبيعية في أنحاء المملكة العربية السعودية منذ يوم أمس الأحد، وبدء تمديد السماح بالتجول حتى الثامنة مساء بجميع مناطق المملكة باستثناء مكة المكرمة، أوضح الأمن العام اليوم الإثنين عبر تصريح للمتحدث الرسمي باسمه ، العميد سامي الشويرخ، أن التنقل بين المدن والمناطق أثناء منع التجول يتطلب تصريحًا، ورصد المخالفات يتم وفق آلية معينة، مع إتاحة الإعتراض عليها.

منع التجول

الأمن العام يوضح بشأن التنقل بين المناطق والمدن أثناء منع التجول 1
منع التجول

تمديد السماح بالتجول

وكانت المملكة بدات منذ امس الأحد وفي غطار الامر الملكي السامي برفع الاحترازات المطبقة لمنع انتشارفيروس كورونا بشكل تدريجي والعودة للحياة الطبيعية في البلاد، تم تمديد السماح بالتجول حتى الساعة الثامنة مساءًا بجميع مناطق المملكة ما عدا منطقة مكة المكرمة.

كما وتم إعادة فتح المساجد، والسماح بإقامة الصلوات الجمعة والجماعة، وحضور الموظفين لمقار العمل، وانطلاق رحلات الطيران الداخلية وقطارات الركاب، واستئناف الطلبات الداخلية بالمطاعم.

ويُذكر أن قرار تحديد فترة السماح بالتجول من الساعة السادسة صباحًا حتى الثامنة مساءً، وإقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في أكثر من 90 ألف مسجد وجامع، وكذلك المسجد النبوي، يسري من اليوم الإثنين وحتى نهاية يوم السبت 28 شوال (20 يونيو).

وشملت العودة للعمل العديد من القطاعات والانشطة التي تم تعليقها في الفترة السابقة حيث شمل رفع التدابير الاحترازية، المطاعم والمقاهي خلال فترة السماح بالتجول التي يمكنها تقديم الطلبات الداخلية فيها دون السماح بتقديم منتجات التبغ والمعسل، كما يستمر عمل جميع الأنشطة المستثناة بقرارات سابقة، من بينها المولات ومحلات تجارة الجملة والتجزئة، في حين استمر تعليق عمل الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي بما في ذلك: صالونات التجميل والحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.