الأمن العام يطيح بموظف في شركة الكهرباء لاستغلاله تصريح التنقل أثناء حظر التجول وإليكم التفاصيل

أعلنت الأجهزة الأمنية في محافظة العلا، أمس الخميس، إلقاءها القبض على موظف في شركة الكهرباء السعودية نشر مقطع فيديو له يقدم مجموعة من خدماته الخاصة على العائلات والأهالي خلال وقت حظر التجول. وأوضح سناب الداخلية أن المواطن كان يحمل تصريحًا لكي يتنقل أثناء الوقت القانوني المخصص لحظر التجول وأنه استغل ذلك خارج وقت العمل لكي يقوم بتقديم خدمات الصيانة لأهالي المنطقة التي يقيم فيها. موضحًا أنه وقف عن عمله حتى يتم استكمال الاجراءات القانونية الخاصة به، وتمت إحالته إلى النيابة العامة السعودية.

عقوبة استخدام تصريح للتنقل وقت حظر التجول في غير ما خصص له على المواطنين والوافدين

أعلنت وزارة الداخلية على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت ( تويتر ) عن عقوبة من يستخدم التصريح أو الإذن الممنوع له للتنقل في غير ما خصص له وقت منع التجول، سواء كان من المواطنين السعوديين، أو المقيمين. وفي هذا التقرير نذكر هذه العقوبات.

عقوبة استخدام إذن للتنقل وقت منع التجول في غير ما خصص له

قالت وزارة الداخلية السعودية أنه يعاقب كل من يستخدم التصريح أو الإأذن الممنوح له في التنقل في غير ما خصص له وقت منع التجول بغرامة لا تقل عن 10 آلاف ريال ولا تزيد عن 100 ألف ريال أو السجن لمدة لا تقل عن شهر، ولا تزيد عن سنة أو بالسجن والغرامة معًا. مع سحب التصريح أو الإذن الممنوع للشخص المخالف. وفي حال لو كانت المخالفة المذكورة قد صدرت على أحد من الأفراد غير السعوديين يتم إبعاده عن أراضي المملكة العربية السعودية. ومنع دخوله نهائيًا بعد تنفيذ العقوبة المتخذة في عقه، علمًا بأن تطبيق العقوبات المنصوص عليها لا تخل بأي عقوبة أخرى مقررة شرعًا أو نظامًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.