الأمطار سوف تصل إلى القاهرة… الأرصاد تحذر من تقلبات جوية وعدم استقرار الطقس

في ضوء استمرار حالة التقلبات الجوية والطقس الغير مستقر التي تشهدها البلاد على مدار الأيام القليلة الماضية، والتي توقعتها الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية وأعلنت عنها في بياناتها الدورية عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، أوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الدكتور “محمود شاهين”، أن طقس اليوم الثلاثاء 18 فبراير هو امتداد لحالة التقلبات الجوية التي تعم أنحاء الجمهورية حيث انخفاض درجات الحرارة وتكوّن الشبورة المائية على الطرق السريعة وبالقرب من المسطحات المائية.

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية وعدم استقرار الطقس

في مداخلة هاتفية مع التليفزيون المصري اليوم الثلاثاء الموافق 18 فبراير 2020، صرّح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن القاهرة الكبرى تشهد اليوم طقس مائل للبرودة نهاراً، شديد البرودة ليلاً وغائم على بعض المناطق، كما تشهد مدن ومحافظات الوجه البحري اعتدال في نشاط الرياح.

أمطار خلال الساعات المُقبلة

وأضاف الدكتور “محمود شاهين” في مداخلته الهاتفية، أن فرص تساقط الأمطار تزيد خاصة على الطرق السريعة خلال الساعات المُقبلة، وتمتد الأمطار لتصل للقاهرة كأمطار خفيفة إلى متوسطة لا تؤثر على الأنشطة اليومية للمواطنين.

حالة الطقس غداً الأربعاء 19 فبراير

وفيما يخص حالة الطقس غداً الأربعاء الموافق 19 فبراير 2020، فيتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، مائل للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، معتدل على شمال الصعيد، بارد على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء خلال ساعات النهار، شديد البرودة خلال ساعات الليل على جميع أنحاء الجمهورية.

الأرصاد الجوية
حالة الطقس غداً وبيان درجات الحرارة

كما تزيد فرص تساقط الأمطار المتوسطة إلى غزيرة على معظم أنحاء البلاد، أما الرياح فهي معتدلة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، تنشط على السواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.