خادم الحرمين يصدر أمراً ملكياً برفع حالة حظر التجول جزئياً باستثناء مكة المكرمة والمناطق المعزولة مسبقاً

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين في وقت مبكر من صباح اليوم أمراً ملكياً برفع حالة منع التجول بشكل جزئى فى كافة أرجاء المملكة العربية السعودية ما عدا مدينة “مكة المكرمة” وكذلك الأحياء المعزولة سابقاً، على أن يبدأ العمل بالقرار بداية من اليوم الأحد الموافق 3 رمضان، وهو الأمر الذى استند إلى ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن إمكانية التحول لمنع التجول الجزئي بدلاً من المنع الكلى، فى ظل الإجراءات التى اتخذتها المملكة لمواجهة فيروس كورونا، وهو الأمر الذى يعكس رغبة الملك في التخفيف على المواطنين والمقيمين.

الأمر الملكى برفع منع التجول جزئياً في المملكة

1- رفع منع التجول جزئياً فى كافة أنحاء المملكة ما عدا مكة المكرة والأحياء التى سبق عزلها فيما سبق، على يبدأ العمل بالقرار اليوم الأحد 3 رمضان، وحتى الأربعاء 20 رمضان.

2- يتم السماح بفتح بعض الأنشطة التجارية والاقتصادية فى المجالات التالية :

  • محلات تجارة التجزئة والجملة.
  • المولات التجارية.
  • منع أى نشاط لا يحقق التباعد الجسدى داخل تلك المراكز، ومنها : صالونات الحلاقة وصالونات التجميل والمقاهى، والمطاعم والنوادى الرياضية والصحية وعيادات التجميل ودور السينما والمراكز الترفيهية.

3- السماح للمصانع وشركات المقاولات بالعودة لممارسة أنشطتها بداية من الأربعاء القادم 6 رمضان وحتى الأربعاء 20 رمضان.

4- منع التجمعات لأكثر من 5 أشخاص والتأكيد على استمرار تطبيق إجراءات التباعد الإجتماعي مثل الأفراح والعزاء وغيرها.

خادم الحرمين يصدر أمراً ملكياً برفع حالة حظر التجول جزئياً باستثناء مكة المكرمة والمناطق المعزولة مسبقاً 1

ووجه خادم الحرمين بأن تتولى وزارة الداخلية التنسيق مع الجهات المختصة، كما يتم تطبيق العقوبات المقررة ومنها إغلاق المنشآت المخالفة للتعليمات، كما تخضع تلك الإجراءات للتقييم بشكل مستمر خلال الفترة القادمة. وناشد الملك سلمان المواطنين والمقيمين على استشعار المسئولية والتقيد بالإجراءات والتدابير الوقائية حتى يتم تجاوز هذه الجائحة بإذن الله.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.