الأفضل لكبار السن.. تعرف على شهادات الادخار ذات العائد الأعلى بعد خفض الفائدة

بعد قرار البنك المركزي المصري خفض نسبة الفائدة 1% في الاجتماع الأخير للجنة السياسة النقدية، الذي عقد في منتصف نوفمبر الماضي، عملت البنوك على تخفيض أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية على العملاء الجدد لديها.

ونستعرض في هذا التقرير، أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية ذات العائد الأعلى في البنوك المختلفة، بعد إجراءات تخفيض فوائد الشهادات:

شهادات ادخارية ذات عائد أعلى من البنك الأهلي المصري:

تعتبر الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي ذات الأجل 3 سنوات، أحد أهم الشهادات التي تمنح عائد أعلى، فتعطي نسبة فائدة 13% حال صرف العائد شهريا، أو 13.25% حال صرفه كل 3 أشهر. كما تعطي شهادة استثمار “ب” ذات أجل لمدة عام واحد فائدة نسبتها 13.75% يصرف العائد شهريا.

شهادات ادخارية ذات عائد أعلى من بنك مصر:

يطرح بنك مصر شهادة “القمة الادخارية 3 سنوات” بسعر فائدة 13%، كما تصرف بشكل شهري.

شهادات ادخارية ذات عائد أعلى من البنك الزراعي المصري:

يطرح البنك الزراعي المصري “شهادة الحصاد ذات أجل 3 سنوات” بفائدة نسبتها 12% ويصرف عائدها شهريا.

شهادات ادخارية ذات عائد أعلى من البنك المصري الخليجي:

يطرح البنك المصري الخليجي الشهادة الإدخارية 3 سنوات بفائدة قدرها 12% مع صرف العائد شهريا، أو 12.25% حال صرف العائد كل 3 أشهر، أو فائدة نسبتها 12.5% حال صرف العائد كل 6 أشهر، أو 13% إذا صرف العائد كل 12 شهرا.

شهادات ادخارية ذات عائد أعلى من بنك الإسكندرية:

يطرح بنك الإسكندرية شهادة “ألكس ستار ذات أجل 3 سنوات”، بفائدة نسبتها 9% مع صرف العائد بصورة شهرية، و9.25% حال صرف العائد كل 3 أشهر.

شهادات ادخارية ذات عائد أعلى من بنك ناصر الاجتماعي:

بنك ناصر الاجتماعي يطرح شهادات ادخارية عادية بفائدة نسبتها 12.5% حال صرف العائد شهريا، و12.75% إذا ما صرف العائد كل 3 شهور، و13.5% حال صرف العائد كل 12 شهرا.

كما يطرح البنك الشهاد الأعلى على الإطلاق “رد الجميل أجل عام واحد” بفائدة نسبتها 14.5% والعائد ربع سنوي، ولكن هذه الشهادة متاحة للعملاء كبار السن فوق65 عاما.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.