الأسهم الصينية تسجل انخفاضًا بفعل انتشار بفيروس كورونا يصل إلى 420 مليار دولار

حقق انتشار فيروس ” كورونا” بالصين وبالدول الأسيوية بشكل عام، تأثيرًا واضحًا على الوضع الاقتصادي بالصين، حيث تراجعت الأسهم الصينية بمقدار 420 مليار دولار أمريكي في جلسات التداول التي أجريت اليوم الإثنين الموافق 3 فبراير لعام 2020، وتجدون التفاصيل في السطور التالية.

الأسهم الصينية تسجل انخفاضًا بفعل انتشار بفيروس كورونا

وعلى الرغم من أن البنك المركزي قد قام بضخ سيولة بالنظام المالي إلا أن سوق الأسهم الصينية شهد تراجعًا كبيرًا، وذلك بالرغم من المجهودات العظيمة للجهات التنظيمية لمنع عمليات بيع هذه الأسهم.

وقد سجلت نسبة الوفيات في الصين نتيجة أنتشار فيروس كورونا حوالي 361 شخص حتى أمس الأحد الموافق 2 فبراير لعام 2020، وذلك عقب أن كانت فقط 17 شخص حسب الإحصائيات التي أجريت الشهر الماضي تحديدًا بيوم 23 من شهر يناير لعام 2020.

ومن الجدير بالذكر أن بعض المصادر الاقتصادية أعلنت عن أن ” مؤشر شنغهاي المجمع خسر 8% مقتربًا بذلك من أقل مستوى له بعام واحد فقط، كما أن قيمة اليوان قد سجل أيضًا أدنى مستوى له خلال هذا العام منذ بدء جلسات التداول، وانخفض ليصل قيمته إلى 1.2%، وبذلك تجاوز مستوى السبع يوانات للدولار الأمريكي، ولا شك أن هذه الانخفاضات المتتالية والمفاجئة في الوقت نفسه عقب انتشار فيروس كورونا خلال الفترة الماضية، والذي تسبب انتشاره في خلق حالة من الذعر على جميع المستويات في الصين، ليس على المستوى الاقتصادي فحسب بل على جميع الأصعدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.