الأزهر توضح موقفها من قرارات المجلس الأعلى للجامعات الخاصة بامتحانات نهاية العام

اعتمدت اليوم إدارة جامعة الأزهر الشريف ما اتخذه المجلس الأعلى للجامعات من قرارات، خاصة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري 2019/2020، مسايرة للسياسة العامة للدولة وحرصًا من الجامعة على مصلحة أبنائها الطلبة، وتعمل الجامعة حاليًا على وضع الآليات والضوابط للإعلان عن تلك القرارات بما يناسب الجامعة في وقت لاحق.

الأزهر تعتمد قرار المجلس

أعلن المجلس الأعلى للجامعات خلال اجتماع اليوم عن قراره بشأن مصير الدراسة وامتحانات الترم الثاني للعام الجامعي الحالي، وذلك في ظل التطورات الأخيرة للأزمة الحالية، حيث قام المجلس باستعراض القرارات 606 لعام 2020 لرئيس مجلس الوزراء، الخاصة بإيقاف أي فعاليات تقوم على التجمع بأعداد كبيرة، والقرار رقم 717 لعام 2020 الخاص بتعليق الدراسة، والقرار 768 لعام 2020 الخاص بخطة الدولة لمواجهة الأزمة وحماية المواطنين.

واهتم المجلس بعرض المتاح من البدائل لاستمرار العملية التعليمية والوصول للحد الأدنى من المتطلبات والمعايير لإتمام العام، وذلك مع مراعاة الإختلاف بين الأنظمة المتبعة في مختلف الجامعات، والإلتزام بالاحتياطات لمواجهة الأزمة الحالية.

قرارات المجلس الأعلى للجامعات

المجلس الأعلى للجامعات - أرشيفية
المجلس الأعلى للجامعات – أرشيفية

أعلن المجلس الأعلى للجامعات خلال اجتماع اليوم عن القرارات التالية:

  • استكمال المناهج حتى يوم 30 أبريل 2020 بنظام التعلم عن بعد.
  • إلغاء الامتحانات الشفوية والتحريرية لفرق النقل بجميع الكليات.
  • استبعاد درجات الاختبارات  من المجموع التراكمي للسنوات الدراسية.
  • استبدال الامتحانات بمشروع بحثي أو مقالة بحثية أو بحث مرجعي، ويجب أن يتم إعدادها وفقًا للشروط والمعايير والضوابط التابعة للكلية، كما يجب أن ترفض الرسالة المقتبسة من أس رسائل معدة جزئيًا أو كليًا.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.